علامات ادمان الجنس

علامات الادمان الجنسي

علامات ادمان الجنسإن السلوك الجنسي بطبيعته سلوك سرى مستتر فسواء كان الشخص طبيعيا تجاه الرغبة الجنسية أو مدمنا عليها فإن شواهد قيامه بأي نوع من أنواع العملية الجنسية تعد خفية ومعقدة ومن الصعب اكتشافها ، لذلك فإن علامات مدمن الجنس تحتاج لمتابعة دقيقة ورصد غير تقليدي كما يجب أن تكون تلك المراقبة والمتابعة غير ملحوظة أو مكتشفة من مدمن الجنس حتى لا تعطى نتائج سلبية غير مرغوب فيها في عملية علاجه ومساعدته على الإقلاع عن الإدمان الجنسي ومن ثم لابد أن نؤكد أن اكتشاف المدمن جنسيا ليس بالأمر اليسير لعدة أسباب أهمها:

أولا: كما ذكرنا العملية الجنسية بطبعها شديدة السرية ويحرص ممارسيها دائما على إخفائها فهي ليست كالمخدرات قد يشاركه فيها آخرين ويتم تعاطيها داخل أماكن مكشوفة وشبه عامه.

ثانيا: إن إدمان الجنس ليس بالسلوك الذي يظهر مباشرة على الشخص خاصة في مراحله الأولى وفى قليل من الحالات المرضية تشير إليه سلوكيات شاذة أو غير مألوفة.

ثالثا: إن الشخص المدمن جنسيا من صعب أن تظهر علامات الادمان الجنسي عليه حيث لا يرتبط غالبا سلوك إدمان الجنس خاصة في المراحل الأولى والوسطى بأي تغير في النشاط الاجتماعي أو العملي لدى الشخص حتى عندما تؤثر عملية إدمان الجنس على الاستقرار الأسرى للشخص قد يلجأ ذلك المدمن إلى ربطها بأسباب وحجج أخرى بعيدة تماما عن تصور الآخرين أن هذا الشخص مدمن جنسيا.

رابعا: إن المجتمعات المحافظة كمجتمعاتنا الشرقية من الصعب أن تظهر فيها علامات مدمن الجنس بسهولة نظرا للطبيعة المحافظة للأسر وحرص المدمن الشديد على إخفاء إدمانه وميوله الغير مألوفة للجنس مما يعقد عملية الاكتشاف أكثر.

والآن دعنا نناقش أكثر العلامات الدالة على مدمن الجنس ولكن لابد أن نفرق بين الجنس الصحي والجنس ذا الطبيعة الإدمانيه قبل سرد علامات الادمان الجنسي بالتفصيل:

الفرق بين الجنس الطبيعي والجنس الإدماني:

الجنس الطبيعي: هو الإحساس الطبيعي بالرغبة في القيام بالعملية الجنسية مع شريك الحياة وبعد ذلك يعود الشخص يمارس حياته بشكل طبيعي دون التفكير المطول في الجنس.

الجنس الإدماني: هو سلوك يسيطر على الذهن ولا يخرج منه سواء تفكيرا أو ممارسه فغالبا نجد المدمن على الجنس يفكر فيه وتنتابه الرغبة الجنسية بعد لحظات من إنهاء العملية الجنسية.

علامات الادمان الجنسي:

1: سيطرة غير طبيعية للسلوك الجنسي على الشخص سواء كانت تلك السيطرة في تفكير الشخص أو نشاطه أو سلوكه.

2: تجد الشخص المدمن جنسيا غالبا ينصب حديثه على الجنس في معظم الأوقات بل يتعمد أن يحول مسار أي حوار أو حديث مهما كان نوعه إلى حديث مطول في الجنس.

3: لا يستطيع مدمن الجنس أن يخلد إلى النوم قبل ممارسة الجنس سواء بالعادة السرية أو مشاهدة الأفلام الإباحية وفى كثير من الأحيان يترك نومه ويذهب لإشباع رغبته.

4: يكثر مدمن الجنس من ممارسة العادة السرية حتى ولو كان متزوجا.

5: تكثر لديه حالات الخيانة الزوجية فعادة يخون زوجته مع عدة نساء أو تكون لدية الرغبة في ذلك ملحه.

6: إذا كان مدمن الجنس مرهقا في مرحلة الدراسة تلاحظ انخفاض ملحوظ ومفاجئ في مستوى التحصيل الدراسي لدية وأيضا رغبه في الانعزال وعدم الاهتمام بمظهره أو نشاطات الحياة الأخرى كالخروج مع الأصدقاء في النوادي ويحرص دائما على معرفة أصدقاء مهتمين بهذا المجال ليكون هناك مساعدة في تبادل الوسائط والمواد الجنسية.

وعلينا أن نؤكد:

أن من الممكن أن نجد مدمن الجنس كثير التظاهر بكرهه للعملية الجنسية والعلاقات الغير مشروعه والأفلام الإباحية حفاظا على مظهره الاجتماعي ويعد هذا النوع من مدمني الجنس اعقد الأنواع اكتشافا وملاحظة.

إن معرفة علامات الادمان الجنسي والتعامل معها بشكل حكيم وهادئ السبيل الناجح في علاج تلك الظاهرة والتغلب عليها ومن ثم لا يجب أن نهمل تلك العلامات والتعامل مع من تظهر عليه بشكل مبكر والاستعانة بأهل الاختصاص إذا كنا بحاجه لذلك تجنبا لأي صدمات نفسيه أو عكسية.

شاهد أيضاً

ادمان الجنس

ادمان الجنس

في البداية لابد أن نؤكد أن الجنس غريزة بشرية طبيعية أوجدها الله في مكونات النفس البشرية …

8 تعليقات

  1. blank

    انا اعاني من الادمان وين ماكون افكر بالجنس
    وانا لست متزوج . والله اعاني من الرغبه المستمره .. اللي عنده شيء يقدرر يفيدني فيه يجيني ع الببي دخال هنا بصدفه . وان شاءالله انه خير . D6E500B5

  2. blank
    أحمد العطوى

    شكرا لحضراتكم كلمة على حط عريض عليك بالصحبة الطيبة ووضع الأجهزة التقنية فى الصالون والألتزام بالطاعة وأستحضار العظمة الألهية وشكرا للمقيمين على هذا الموقع المميز .

  3. blank

    جزاكم الله كل خير . في الفترة الاخيرة صرت عصبي فوق اللزوم واثر هدا على اسرتي واولادي انا استصغر نفسي كثيرا وفي نفس الوقت لم اجد الحلول

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Call Now Buttonعلاج الادمان في سرية تامة