علاج ادمان مادة الاستروكس المخدرة

علاج ادمان الاستروكس – ما خطواته وكم يستغرق

علاج ادمان مادة الاستروكس المخدرةبعد أن تحدثنا سالفاً عن هذا النوع الجديد من المواد المخدرة والذي ظهر حديثاً في عالم المخدرات ، بالإضافة الى الأضرار الجسيمة التي تنتج عن تعاطيه وعلامات ادمانه ، بالتأكيد عزيزي القارئ ، حان الوقت لنتطرق إلى كيفية علاج ادمان الاستروكس وخطوات ذلك .

علاج ادمان الاستروكس :

يؤكد المتخصصون على أن علاج هذا النوع من الادمان عادة ما يستغرق حوالي من 15 يوم الى ثلاثه اسابيع ، وربما تزداد هذه المدة قليلاً وفقاً للجرعة التي كان يتعاطاها الشخص المدمن بالإضافة الى الحالة الصحية العامة للمريض .

وينصح أن يتم علاج هذا النوع من الادمان بداخل مصحة لعلاج الادمان ، وتعتمد فترة العلاج الأولى على بعض الأدوية والعقاقير التي تساعد على إزالة السموم من الجسم بأمان ، بالإضافة إلى بعض الأدوية المضادة للأعراض الانسحابية لهذه المواد ، مثل الأدوية المضادة لأعراض الذهان العقلي، هذا بالإضافة إلى الأدوية المثبته للحالة المزاجية ومضادات الاكتئاب ومنومات بحسب التشخيص الطبي للمريض .

ويعتمد وصف هذه العقاقير على مجموعة من التحاليل الطبية من أجل الوقوف على الحالة الصحية العامة للمريض واختيار الأدوية المناسبة .

المرحلة الثانية من علاج ادمان الاستروكس:

اما عن المرحلة الثانية من العلاج ، فتعتمد على الخطوات التالية :

1- استكمال الفحص النفسي والعلاقة العلاجية بين العلاج النفسي والعلاج الدوائي ، وعادة ما تعتمد هذه المرحلة على التشخصي الطبي والتوزان بين العلاج النفسي والعلاج الدوائي ، وهذه هي مهمة الطبيب المعالج .

2- عادة ما تستغرق مدة العلاج ما بين أربعة إلى ستة أسابيع ، ويتحدد ذلك وفقاً أو بحسب الأزمات والأعراض النفسية التي يتعرض لها المريض أو المقاومة للعلاج .

3- تحديد الخطة الكاملة والنهائية للعلاج .

4- تطبيق بعض المقاييس والاختبارات النفسية لحسم التشخيص النفسي للشخص المتعاطي والوقوف على حجم الضرر النفسي الذي نتج عن هذا التعاطي .

5- أخذ المشاهدات الكاملة عن حياة المريض مثل التاريخ الدراسى و الوظيفى و الدينى و القضائى و العاطفي و الجنسى و الوضع الاسرى و تاريخ التعاطى و المحاولات العلاجيه و تاريخ الأعراض النفسيه له ، بالإضافة إلى علاقتها بالاعتماد على المخدرات.

6- الوقوف على أساليب التحفيز التي يحتاجها المدمن للتخلص من آفة الادمان .

7- العمل على بناء علاقة علاجية قوية تسمح بأن يتم اختراق كافة الاعراض النفسيه و اعداد مبدأ لتعديل المفاهيم الخاطئه.

8- خلال هذه الفترة عادة ما يتم ايضا إلحاق المريض بالعديد من أنشطة المجتمع العلاجى و قبول قيامه بدور المتفرج لحين دفعه الى المشاركه بشكل مباشر و فعال .

9- يجب أن يتم اختيار العلاجات النفسية والأوية المهدئة أو المنومة وفقاً للتشخيص الطبي وبجرعات محددة ، وذلك لتجنب أي أثار جانبية لهذه الأدوية .

اما عن المرحلة الثالثة من العلاج ، فعادة ما تعتمد على جلسات العلاج الجماعية ، والتي يتم من خلالها تبادل الخبرات بين الخبراء النفسين وعدد من المتعافين والاشخاص الراغبين في التعافي .

بقلم/ منى المتيم

شاهد أيضاً

إدمان عقار الفاليوم المهدئ

كل ما تريد أن تعرفه عن عقار الفاليوم المهدئ

أتجد صعوبة في النوم ، تناول حبة من الفاليوم ، أتعاني من القلق ، اليك …

4 تعليقات

  1. blank

    هل بمكن علاج الاستروكس دون الاقامة فالمصحات؟

  2. blank

    انا عندي وجع مزمن من ساعت مابطلت الستروكس بقالي اكتر من سنة في وجع مستمر ؟؟ جالكو حاد بلحالة دي. ارجوكو انا حياتي بضيع مني.

  3. blank

    انا كونت خدمته استروكس و واقفان لوحدة و لكن لم يتم علاجى و لم اذهب لطبيب ممكن اعرف هل ده خطر عليه و هل ممكن العودة لى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Call Now Buttonعلاج الادمان في سرية تامة