التوقف عن المخدرات

التوقف عن المخدرات

التوقف عن المخدراتعند محاولة المدمن التوقف عن المخدرات والامتناع عن تعاطي المخدر في الموعد المحدد،

وبعد مرور عدة ساعات من الامتناع فإن الأعراض التي تظهر على المدمن سوف تتفاوت في شدتها تبعاً لطبيعة ذلك المدمن،

واستعداده الشخصي للإدمان برغبته واختياره، عنها في الشخص الذي أدمن المخدر بسبب تعاطيه المادة كعلاج لمرض آخر.

وكذلك فإن الأعراض ستختلف من شخص لآخر طبقاً لطبيعة المادة المخدرة ذاتها ..

حيث أن إدمان الهيروين يختلف كثيراً عن التعود على تعاطي الحشيش،

بل إنه في المادة الواحدة سوف تختلف الأعراض طبقاً لكيفية استعمال المادة.

ومن البديهي أن التعاطي عن طريق الحقن يختلف عن التعاطي عن طريق الأكل،

وأن الطريقتين سوف تختلفان عن التعاطي عن طريق التدخين ..

وعموماً فسوف نجمل الأعراض المشتركة فيما يلي:

1) في حالة المنع عن المخدر فإن أول الأعراض سوف تكون محاولة المدمن في أن يحصل على المخدر بأي وسيلة،

وبأي طريقة كانت مهما تكن التكاليف ومهما يكون الثمن حتى لو أدى الأمر بأن يدفع المدمن عرضه وشرفه في سبيل الحصول على الجرعة.

ولعل هذا هو السبب الذي يؤدي ببعض المدمنات من النساء إلى الانحراف والدعارة ..

بل وصل الأمر بأحد مدمني الهيروين أن قدم نفسه لمركز علاج الكلى بالمنصورة ليبيع كليته ويشتري بثمنها هيروين يشمه،

فلما رُفض طلبه بسبب سوء حالته الصحية التي لا تسمح بذلك، قام في اليوم التالي بدخول نفس المركز متعهداً ببيع كلى زوجته وبناته الثلاثة فلم يتبقى له شيء يبيعه سوى كلى زوجته وبناته من أجل شم الهيروين.

2) الشعور بالانقباض والخوف والرعب في حالة ما إذا استمر المنع ولم يتمكن المدمن من الحصول على المخدر.

3) إذا استمر عدم إمكان حصول المدمن على المخدر فإنه سوف يشعر بالقلق والاضطراب والتوتر العصبي والانفعال والحيرة وعدم الاستقرار في المكان أو الجلسة،

وكذلك عدم التمكن من النوم في الفراش.

4) عدم التركيز وعدم القدرة على التفكير وعدم إمكان البت في أي أمر من الأمور ماعدا في كيفية الحصول على مخدر.

5) الشعور بالكسل والخمول مع توهان وتثاؤب مستمر وعدم القدرة على أداء العمل.

6) إحمرار شديد بملتحمة العين يصاحبه اتساع حدقة العين مع ارتخاء الجفن العلوي وعدم القدرة على فتح العين بالكامل.

7) قشعريرة بالجلد فيصبح محبباً مثل جلد الأوزة مع همدان وتكسير بالجسم وتقلصات عضلية باليدين والقدمين.

8) نزيف أبيض من جميع فتحات ومسام الجسم على هيئة رشح سوائل الجسم مثل:

  • دموع غزيرة من العين بدون بكاء ورشح من الأنف كأنه يعاني انفلونزا.
  • قيء متكرر وإسهال متكرر ورغبة في التبول وزيادة في كمية البول.
  • يتصبب العرق من أنحاء الجسم المختلفة ويسيل اللعاب من الفم (الغثيان)

9) سخونة في الجسم مع إحساس بالبرودة وعدم الرغبة في تناول الطعام.

10) نتيجة للتوتر والقلق يرتفع ضغط الدم وتزيد نسبة السكر في الدم ويحدث هبوط في التنفس ويشعر المدمن كأنه مخنوق.

كل هذه الأعراض يتعرض لها المدمن إذا حاول التوقف عن المخدرات أو إذا لم يستطع الحصول على مخدر،

ومن ثم فهو يستميت في سبيل الحصول عليه ويضحي بكل غالي ونفيس من أجل المخدرات ..

ولكن … يوجد بالتأكيد حل لكل هذا .. نعم .. يوجد طريق ويوجد حل لا يعرضك لمثل هذه الأهوال التي تحدث إذا حاولت التوقف عن تعاطي المخدرات.

والحل هو الحصول على المساعدة والدعم الطبي الذي يعينك على ذلك التوقف.

الحل يكمن في مركز طبي متخصص ومؤهل لعلاج الادمان ليس من الناحية الطبية وفقط ولكن من الناحية النفسية والإنسانية أيضاً ..

عناصر المراجعه :

تقييم المستخدمون: 4.13 ( 2 أصوات)

شاهد أيضاً

مخدر النالوفين

الافيونات الاصطناعية ومخدر النالوفين

بداية يجب أن نوضح أن النالوفين هو الاسم التجاري الشائع لمادة النالبوفين في مصر و …

7 تعليقات

  1. blank

    لقد اقلعت عن المخدرات و اصبحت اشعر بالاضطراب في القلب و مرة سرعة في ضربات القلب و مرة بطء في ضربات القلب و احيانا اشعر بالدوار و التوتر وفقدت الشهية و اصبحت اخشى من الموت

    • blank

      السلام عليكم سبحان الله متلما أشعر أنا بالضبط هل وجدت تفسير أخي الكريم أو اشفيت من هذه الأعراض أرجو الرد

      • blank

        انا عندي نفس الأعراض عطوني جواب اخواتي صرلي قريب ال ثلاث اسابيع موقف كيف حالتكن صار

        • blank

          إخواني الكرام ، ربما كان هذا من أثر أعراض الانسحاب ،، يمكن طلب المساعدة من خط استشارات علاج الادمان على 00201004005711
          الاستشارة مجانية تماماً ..

          شفاكم الله جميعاً ،،

  2. blank

    يااخوان انا مدمن ترمادول من 6 سنوات وتركتها بكل سهوله بطريقه تدريجيه علماً اني كنت باكل شريط كامل ونزلت تدريجياً وكان النزول جداً سهل الى نص حبه باليوم واستمريت شهرين ربع حبه صباح وربع حبه ليل وبعدين استمريت اسبوع ربع حبه بوسط اليوم وبعدين سجلت في الجيم وكنت بروح مرتين باليوم مع استخدام جميع انواع الفيتامينات اوميقا ثري وسنتروم و فيتامين سي والحمدلله والشكر لله رجعت انسان طبيعي بعد 10 ايام فقط ولكن ضروري ضروري يكون عند الانسان عزيمه قوووووووووويه جداً ويحاول يضيع وقته بالجيم

  3. blank

    يا جماعة افيدوني يرحمكم الله .خالي مدمن من 39سنة تدخين حشيش بشكل مروع وهده الايام هو طريح الفراش لا يقوى لا على الكلام ولا اي شيء هل انقطاعه عن التعاطي هو ما يجعل حالته تسوء يوم بعد يوم؟

  4. blank

    السلام عليكم هل يضر ان توقف الادمان وترجع إليه متلا توقفه مرة اسبوع ومرة شهر تم ترجع وتتعاطى المخدرات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Call Now Buttonعلاج الادمان في سرية تامة