تعاطي الترامادول للسيدات

إدمان أو تعاطي حبوب الترامادول للسيدات – قنبلة موقوتة

تعاطي الترامادول للسيداتإذا كنت تبحث عن الأسباب الكامنة وراء العديد من الكوارث التي تحدث في المجتمع .. فتش عن حبوب الترامادول ، هكذا وصف أحد الاطباء النفسيين حبوب الترامادول ، وجاء هذا الوصف استناداً على نتائج إحدى الدراسات الحديثة التي تم إجرائها بمركز سموم القصر العيني في القاهرة ، حيث أكدته نتائجه على أن حبوب الترامادول على رأس قائمة المواد المخدرة المسببة للعنف بشكل عام وداخل الأسرة بشكل خاص ؛ واحتل الترامادول المرتبة الأولى ، ويليه مخدر الحشيش والذي جاء بفارق 40% عن الترامادول ، ثم بعد ذلك جاء المورفين في المرتبة الثالثة .

أشار رئيس المركز القومي للسموم أن متعاطي الترامادول يحدث له العديد من التغيرات السلوكية التي تزيد من عصبيته وتجعله أكثر عنفاً ورغبة في التخريب وايذاء النفس ، وذلك بسبب عدم القدرة على السيطرة أو التحكم في الانفعال والغضب .

تعاطي الترامادول :

مشكلة تعاطي الترامادول بوجه عام تكمن في الادمان النفسي والجسدي الذي يسببه ، مما يجعله من الصعب الاستغناء عنه ، وهنا يتطلب الأمر التدخل الطبي السريع للحد من الأضرار البالغة التي يحدثها هذا العقار المدمر على جسم الانسان .

أضرار ادمان حبوب الترامادول على السيدات :

يحذر تناول حبوب الترامادول للسيدات سواء كان في مرحلة وجود حمل أو في مرحلة التخطيط للحمل أو أثناء الرضاعة الطبيعية ، لما يسببه من أضرار بالغة على الام وجنينها ، فأثناء الرضاعة الطبيعية تصل المواد المخدرة الموجودة في مادة الترامادول إلى حليب الأم ، ومن ثم إلى جسم الرضيع مسبباً العديد من الاضرار الجسيمة ، والتي قد تصل الى عدم اكتمال نموه ، بالإضافة الى الإصابة ببعض اضطرابات الجهاز العصبي ، وفي حالة الجرعات الزائدة ، قد يصل الأمر إلى حد الإصابة بالتسمم .

أما عن أضراره أثناء فترة الحمل ، فيعد تعاطي الترامادول أثناء فترة الحمل أحد الأسباب الرئيسية لحدوث الاجهاض ، وفي الحالات الاخرى قد يؤدي الترامادول الى تشوه الجنين – لاقدر الله .

أخطار الجرعات الزائدة من الترامادول على السيدات :

من أبرز علامات تعاطي الجرعات الزائدة من حبوب الترامادول هو ارتفاع في ضغط الدم وزيادة ملحوظة في كمية التعرق التي يفرزها الجسم ، هذا بالإضافة إلى الإصابة باضطرابات في النوم أحياناً اخري قد يصل الأمر إلى حد الإغماء وبطئ عملية التنفس ، من ثم التعرض الى الموت المفاجئ – لا قدر الله ، لذلك يلزم في مثل هذه الحالات ضرورة التدخل الطبي السريع .

كما ينتج عن تعاطي الترامادول حدوث صعوبة في التركيز ، بالإضافة إلى الإصابة ببعض التقلصات العضلية والحركات اللا اداربة ، والتي تميل الى حد كبير الى العدوانية ، فقد تجد مدمني هذا النوع من المخدرات لديه قدرات سريعة على ايذاء النفس ، هذا بالإضافة الى السلوكات الحادة والعصبية الزائدة ، فضلاً عن الاصابة بفقدان مؤقت في الذاكرة . لذلك ينصح بعدم الاقتراب من هذا النوع من العقاقير اثناء فترة الحمل او التخطيط للحمل او اثناء فترة الرضاعة الطبيعية الا تحت اشراف طبي كامل .

بقلم/ منى المتيم

شاهد أيضاً

تعاطي النساء للترامادول

تعاطي النساء للترامادول .. تعرف على المخاطر وطرق العلاج

يعتبر الترامادول من أنواع المواد المخدرة المنتشرة خلال السنوات الأخيرة، حسب الدراسات التي أجريت على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Call Now Buttonعلاج الادمان في سرية تامة