ادمان الديازيبام

ادمان الديازيبام

ادمان الديازيبامان اتساع عالم الادمان أصبح من الشراسة و التغول مما جعل مكافحة المخدرات تحدي حقيقي خاصة بعد أن زادت حدة ذلك التحدي ليشمل ادمان عقاقير طبية تم تخصيصها في الأساس لغرض العلاج ولكن امتداد العبث البشرى حول هذا الغرض المخصص للعقار وهو العلاج إلى مشكلة حقيقية تتمثل في ادمان العقار، فتحول الدواء إلى داء …. ولعل من أشهر العقاقير ادمانا في هذا المضمار هو ادمان الديازيبام ولعل دواء الديازيبام غير معروف للعامة ولكنه يمثل خطورة حقيقية حين يتحول من عقار للعلاج إلى ادمان.

ما هو الديازيبام ..؟

إن التعرف على ما هو الديازيبام المدخل الأولى للإحاطة الفعلية والعلمية بملف ادمان الديازيبام. ودواء الديازيبام عقار تم اكتشافه في ستينيات القرن الماضي ويستخدم هذا العقار أساسا في علاج التوتر العصبي ويعمل بفاعليه على إرخاء العضلات ومن ثم هو عامل فاعل في التغلب على عدم النوم ومن ثم نستطيع أن نقول بوضوح أن دواء الديازيبام ينتمى الى المهدئات وطبيعة عمل دواء الديازيبام كمهدأ فتح الباب باتساع لخطر ادمان الديازيبام حيث أن الديازيبام ينتمى الى الادوية المثبطة …

كيف يحدث ادمان الديازيبام ..؟

ان دواء الديازيبام فور تعاطيه يعمل بشكل مباشر على تقليل عمل نشاط المخ والجهاز العصبي للإنسان ومن ثم ان تعاطى دواء الديازيبام لابد ان يكون بجرعه محددة بدقة من قبل الطبيب المعالج حيث أن زيادة جرعة دواء الديازيبام عن الحد الذى قد يحدده الطبيب يعطى للشخص حالة من الابتهاج الشديد والنشوة العالية التي قد تصل الى حد السكر وتصبح تلك الحالة ادمان لا يستطيع الشخص الاستغناء عنها ويصير ادمان الديازيبام واقع حقيقي في حياة الإنسان يسبب له العديد من الاضرار والمشاكل ….

اضرار عقار الديازيبام:

أولا: سيطرة حالة من الارتباك والرغبة الشديدة في العزلة على مدمن الديازيبام أو من يتعاطى دواء الديازيبام بجرعات عالية ومتتالية.

ثانيا: ثقل اللسان والتشويش المسيطر على الرؤية أحد أهم اضرار الديازيبام.

ثالثا: الفقدان المؤقت للذاكرة مع التقلب المزاجي بين النشوة والاكتئاب من اضرار الديازيبام التي تفرض نفسها بقوة.

رابعا: إن من أخطر اضرار الديازيبام ان في حالة تعاطى جرعة كبيرة من دواء الديازيبام قد يسبب غيبوبة شديدة قد تؤدى الى الوفاة الفورية .

ولكن رغم ما ذكرناه من اضرار الديازيبام فبالتأكيد هو عقار اذا تم تناوله في اطار الإشراف الطبي المختص نجد أن لهذا العقار فوائد طبية وعلاجيه كبيرة من المفيد أن نوضحها ..

فوائد دواء الديازيبام:

أولا: ان دواء الديازيبام علاج فاعل جدا للتغلب على القلق والتوتر والأرق الزائد.

ثانيا: يستخدم دواء الديازيبام في علاج حالات الانهيار النفسي.

ثالثا: يستخدم دواء الديازيبام كعقار مساعد في علاج ادمان الكوكايين والأمفيتامين.

ومما سبق:

يظل دواء الديازيبام وسيلة ناجحة في التغلب على العديد من المشاكل التي تواجه الإنسان …ولكن، متى؟ ان الالتزام بوضع العقار في اطاره العلاجي وفق رعاية طبية مختصه وشاملة هو السبيل الأوحد لتجنب تحول أي دواء من مهمته الرئيسية في العلاج الى مخدر يسبب الادمان كما في حال ادمان الديازيبام ويبقى علاج ادمان الديازيبام ممكن في حالة التعامل المبكر والسريع معه فور اكتشافه في مراكز تتخصص في علاج هذا النوع من الادمان المتمثل في ادمان العقاقير الذى صار متفشيا في المجتمع مثل تفشى النار في الهشيم.

عناصر المراجعه :

تقييم المستخدمون: 2.53 ( 4 أصوات)

شاهد أيضاً

ادمان التسوق الالكتروني

ادمان النساء على التسوق الالكتروني وعلاجه

خلال العشر سنوات الأخيرة تحول التسوق الإلكتروني من شكلاً جديداً إلى نمط تسوق يقبل عليه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Call Now Buttonعلاج الادمان في سرية تامة