مخدر فودو

مخدر الفودو – شكل جديد للانتحار

مخدر فودوالفودو؛ نوعاً جديداً من أنواع المخدرات ، ظهر مؤخراً ليجسد المعني الحقيقي للانتحار على أرض الواقع ، فهو من أخطر أنواع المخدرات التي غزت منطقة الشرق الأوسط لتهدد ابنائنا وبناتنا بمجموعة من التأثيرات المميتة التي تصيب الجسم والعقل البشري.

ما هو مخدر الفودو :

هو عبارة عن مجموعة من المواد الغير طبيعية والتي يتم معالجتها كيميائياً بواسطة متخصصون كيميائيون في عالم الجينات والخلايا الوراثية ، والجدير بالذكر أن هذا النوع من المواد المخدرة تم تصنيعه في البداية ليستخدم في تخدير الحيوانات ، ولكن سرعان ما قام البعض باستغلاله كنوع من أنواع المواد المخدرة لتحقيق مكاسب مالية طائلة.

أصل مصطلح ” الفودو ” :

كلمة فودو كانت تطلق قديماً على مذهب ديني يتم اعتناقه في غرب قارة افريقيا ، وهي ايضاً جزء من جزر الكاريبي والتي تعتمد على غرس الدبابيس في دمي لتكون عبرة لأعدائهم أو يقوموا بحرق الدميه بأكملها من أجل أن يصيبوا عدوهم باللعنه ، كأنه نوعاً من أنواع السحر الأسود الذي يعرف في الكثير من البلاد.

مكونات مخدر الفودو :

يتكون مخدر الفودو من مجموعة من المواد الغير طبيعية والمعالجة كيميائياً ، والتي تسبب الاحساس بالتحكم الكامل في الجهاز العصبي بالجسم وتخديره كلياً ، وهذه المواد كمادة الاتروبيت ومادة الهيوسيت ومادة الهيوسامبين ، ويتم معالجة هذه المواد بصورة كيميائية ، كما يتم استخدام الضوء المشع عليهم من أجل اعطاء نفس تأثير المخدرات الكيميائية على الجسم ، وربما أشد تاثيراً من ذلك.

ويباع مخدر الفودو على هيئة أكياس صغيرة بحجم كف اليد تختلف ألوانه ما بين الأسود و الأزرق و الأصفر ، كما يتشابه مخدر الفودو مع أوراق البانجو المخدرة الخضراء الفاتحة اللون ، والذي يتم زراعته في قارة افريقيا ، كما يكتب على أكياس مخدر الفودو انه غير صالح للاستخدام الآدمي ، وهي جملة يتم وضعها كما يتم وضعها على علب السجائر من أجل أن تجعل تداوله غير شرعي بين الأفراد في بعض الأماكن في أوروبا وتحديداً في الولايات المتحدة الامريكية .

كيف يمكن التعرف على مخدر الفودو ؟

من أهم العلامات التي تميز مخدر الفودو هي رائحته المميزة التي تشبه رائحة الماريجوانا ، كما يدون على الغلاف الخاص به بعض الجمل والعبارات التي توضح أن هذا المنتج يستخدم لأغراض خاصة بالحيوانات و ان محتويات هذه العبوة غير صالحة للاستخدام الآدمي ، وتأتي العبوة الخاصة بهذا المخدر ملونة باللون الأخضر أو الازرق .

وعادة ما ينتشر هذا النوع من المخدرات بين الطبقات الراقية والمتوسطة من المجتمعات ، نظراً لارتفاع سعرها ، ويقبل عليه الشباب نظراً لتأثيره القوي وسهولة تعاطيه ، حيث يتم تناوله عن طريق التدخين .

والجدير بالذكر أن هذا النوع من المخدرات يتوافر في الدول العربية بنسب تتراوح ما بين المتوسطة الى الضئيلة ، نظراً لارتفاع أسعاره بالمقارنة بالعديد من الانواع الاخرى المتوفرة في عالم المخدرات .

بقلم/ منى المتيم

شاهد أيضاً

ادمان التسوق الالكتروني

ادمان النساء على التسوق الالكتروني وعلاجه

خلال العشر سنوات الأخيرة تحول التسوق الإلكتروني من شكلاً جديداً إلى نمط تسوق يقبل عليه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Call Now Buttonعلاج الادمان في سرية تامة