مخدر الكيميكال

مخدر الشيطان

مخدر الكيميكالهل لاحظت على أحد أبنائك أو المقربين إليك أن النوم أصبح لا يطرق لعينيه باباً ؟ أتشعر بتغييرات حادة في سلوكه وأصبح التذمر والعصبية سمة أساسية في أثناء الحديث معه ؟ هل تلاحظ أحياناً ملامح النشوة والسعادة علي وجهه بدون أسباب ؟

إذا كانت إجابتك بنعم ، فعليك أن تبحث عن نوعاً جديداً من المخدرات يسمي الكيميكال أو (مخدر الشيطان) …

تلك الآفة التي طرقت أبواب العديد من الشباب ، ولم تستطيع الجهات الأمنية التصدي لها في البداية ، حيث أنها لم تدرج ضمن قوائم المواد المخدرة إلا في وقت قريب وفي عدد قليل منها .

ما هو مخدر الكيميال ؟

هو عبارة عن خليط من المواد العشبية الخضراء ، والمضاف إليها بعض المركبات العطرية لتغيير مذاقها وبعض المواد الكيميائية الأخرى ليكتمل التفاعل، مكوناً مركباً جديداً له نفس تأثير المخدرات التقليدية ، ولكنه لا يمكن الكشف عنه بالصورة التقليدية مثل المخدرات الأخرى .

ما هي طرق تعاطي الكيميكال ؟

يتم تعاطي مخدر الكيميكال من خلال عدة طرق ، كخلطه بالتبغ وتدخينه، وتسمي السجائر في هذه الحالة بالسجائر الملغومة ، ويمكن أيضاً أن تضاف إلى الشيشة أو الأرجيلة لتعطي نفس تأثير مخدر الحشيش ، ولكن بصورة أكثر دمارا ًعلى صحة المتعاطي.

ما هي العلامات التي تظهر علي متعاطي الكيميكال ؟

يؤكد المتخصصون أن هناك بعض العلامات والمؤشرات التي تبين متعاطي الكيميكال عن غيره من متعاطي المخدرات. ومن أبرز هذه المؤشرات :

1- الشعور بالأرق الشديد وعدم القدرة علي النوم

2- التغييرات الحادة في المزاج والسلوك ، فقد تجده يفتعل المشكلات وقد يصل الأمر إلى التعدي بالضرب حتي علي أقرب المقربين.

3- استخدام الصوت العالي والعصبية الزائدة ، حتي فى أبسط حالات النقاش

4- الشعور بالسعادة والنشوة الزائدة عند تعاطي كمية من المخدر

5- الشعور بالطاقة المفرطة ، فقد تجده يكثر من التجول سيراً على الأقدام، أو أحياناً يقود السيارة بطريقة متهورة وبسرعات جنونية .

هل هناك أسماء أخرى يتم تداولها عن مخدر الكيميكال ؟

يطلق المروجين العديد من الأسماء والمصطلحات لهذا السم القاتل ، ومن أشهر هذه الاسماء مصطلح الكيميكال أو مسمي السبايس ، وهما الأكثر شهرة في دول الخليج ، بالإضافة إلى مصطلح أوباما أو بازوكا أو الشبو، ويقال أن هذا النوع من المخدر له العديد من الأسماء التي قد يصل عددهم الي حوالي 400 اسم .

ما هو أسعار مخدر الكيميكال ؟

في البداية قد يقدم مروجي هذا النوع من المخدرات بصورة مجانية، وبمجرد وقوع الشباب في فخ الادمان ، فقد أصبح عبداً له، الأمر الذي يدفع بعض المتعاطين إلى ارتكاب جرائم السرقة من أجل الحصول على الأموال التي تؤمن لهم المخدر.
وعن أسعار هذا السم القاتل، فتتراوح أسعار هذه المادة المخدرة المصنعة محلياً ما بين 30 إلى 40 دينار كويتي ، أما عن المستورد منها ، فتتراوح الأسعار ما بين 90 إلى 100 دينار كويتي ..

وهذه الأسعار تنطبق على الكمية الصغيرة التي لا يتعدي حجمها نصف كف اليد.

blank

عناصر المراجعه :

تقييم المستخدمون: 4.92 ( 3 أصوات)

شاهد أيضاً

ادمان التسوق الالكتروني

ادمان النساء على التسوق الالكتروني وعلاجه

خلال العشر سنوات الأخيرة تحول التسوق الإلكتروني من شكلاً جديداً إلى نمط تسوق يقبل عليه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Call Now Buttonعلاج الادمان في سرية تامة