اضرار الحشيش

ما هي اضرار الحشيش

اضرار الحشيشعند مناقشتنا لأضرار الحشيش علينا أن نؤكد أن البوابة السحرية لتعاطي الحشيش تتمثل في محورين:

الأول: قناعة الكثيرين في المجتمع أن الحشيش ليس إدمان وليس بالمخدر وليس مصدرا للخطر فهو – أي الحشيش – ليس إلا محسن للحالة المزاجية ومصدرا للنشوة والسعادة ولا يترتب عليه في الغالب أي ضرر يذكر.

الثاني: الأوهام التي تنسج من الخيال حول هذا المارد الذي يسكن نفس الإنسان فيعطيه القدرة الجنسية العالية فور تعاطيه للحشيش.

وفى حقيقة الأمر هذين المحورين ضرب من ضروب الوهم وليس لهما صله بالواقع فالعلم اثبت أن الحشيش مؤثر شديد على الجهاز العصبي للإنسان ويسبب إدمانه كما أن التخيلات التي ينشئها تعاطي الحشيش هي السبب وراء الشعور الغير حقيقي بالقدرة الجنسية حيث يفقد الحشيش متعاطيه القدرة على الشعور بالوقت مما يخيل له أن فترة العلاقة الجنسية أطول من أي وقت مضى لم يتعاط فيه الحشيش .. ومن هنا الإجابة على سؤال ما هى اضرار الحشيش لابد أن تكون من منطلق القناعة الكاملة بأمرين – الحشيش مخدر كغيره من المخدرات يحمل الشر الكثير – الحشيش وهم لا يغنى عن الواقع الذي يستفيق الإنسان عليه فيجد نفسه مدمرا تماما بسبب انه صار مدمنا للحشيش.

وقبل الخوض في ما هى اضرار الحشيش علينا أن نناقش بنود هامة تساعدنا على فهم وإدراك أضرار الحشيش بشكل علمي شامل:

ماذا يحدث فور أن يتعاطى الإنسان الحشيش؟

الحشيش دائما يباشر عمله مباشرة على الجهاز العصبي للإنسان لذلك عندما يتعاطى الإنسان الحشيش لأول مرة ينتابه شعور شديد بالنعاس ويشعر بأعراض من الجفاف الشديد في الحلق مصحوبا بشعور بالعطش مع تعرق وسرعة في التنفس ويؤدى ذلك كله في نهاية الأمر إلى خلل شديد في الاتزان الحركي.

المراحل التي يمر بها متعاطي الحشيش فور تعاطيه:

هذا البند أيضا من المهم أن نناقشه كمقدمة منطقية لمعرفة الحالة التي تصيب الإنسان من تعاطي الحشيش ومن ثم ندرك تماما ما هى اضرار الحشيش:

المرحلة الأولى:

مرحلة النشوة: تبدأ بعد تعاطي الحشيش بدقائق قليلة يصاب فيها الإنسان بنشوة وعالم من الخيال قد تدفعه للاستغراق في حالة ضحك متواصل دون سبب واضح.

المرحلة الثانية:

مرحلة فقد الاتزان: وهي مرحلة يفقد فيها الإنسان المتعاطي الإحساس بتقدير الزمن والمكان ويشعر انه يعيش في عالم متسع من التخيلات.

المرحلة الثالثة:

مرحلة الكيف: وهي المرحلة التي يصل فيها الإنسان المتعاطي للنشوة العظمى ويصاب الإنسان في هذه المرحلة بما يسمى انفصام الشخصية ويشعر وكأنه إنسان آخر وفى بعض الأحيان يشعر كأنه شخصين متضادين في المشاعر والأحاسيس.

المرحلة الرابعة:

مرحلة النوم والدهشة: وهي مرحلة يغلب فيها النوم على الإنسان ثم يستفيق في اليوم التالي تنتابه حالة من الدهشة.

والأن من المهم أن نذكر لك عزيزي القارئ:

ما هى اضرار الحشيش ..؟

1: إن الحشيش يحتوي على مادة (THC) التي تؤثر على المخ والغدد التناسلية بعد تراكمها عليهما مما يسبب عجزا جنسيا وأيضا الإصابة المبكرة بأمراض الشيخوخة والخرف المبكر.

2: يؤدى الحشيش إلى تقليل معدل تكوين الحامض النووي بالمخ ومن ثم تقليل معدل تكوين خلايا جديدة وكل هذا يؤدى إلى حالة شديدة من ضمور المخ.

3: يؤدى تعاطي الحشيش إلى تدمير الجهاز المناعي بالجسد حيث انه من ضمن تأثيرات الحشيش الضارة تدمير الشعيرات الهوائية مما يساعد على تزايد المواد البلغمية وتراكمها فتجد دائما متعاطي الحشيش مصاب بالنزلات الشعبية الحادة.

4: إن تعاطي الحشيش بالتدخين وما يتضمن ذلك من تبغ يؤدى إلى سرطان الرئة حيث أن كل من الحشيش والتبغ المحترق يحتوي على مواد متسرطنه.

5: التهابات شديدة في الأمعاء والمعدة وتدمير وظائف الكبد.

6: اضطرابات مزمنة في الجهاز الهضمي مما يؤدى إلى فقدان في الشهية وإسهال أو إمساك بطريقة مزمنة.

ومن ذلك كله يتضح لنا أن الحشيش مخدر شديد الخطورة ولا يغرنك انه يصبر عليك لفترة قبل أن ترى منه الوجه القبيح فهو كغيره من المخدرات قاتل للإنسان مدمر لكيانه.

عناصر المراجعه :

تقييم المستخدمون: 5 ( 2 أصوات)

شاهد أيضاً

علاج الادمان على الحشيش

خطوات فعالة لعلاج ادمان الحشيش

يعد إدمان مادة الحشيش أحد أفراد عائلة الإدمان النفسي، وهذا ما يجعل الأعراض الإنسحابية المصاحبة …

3 تعليقات

  1. blank

    كلامك غير مقنع اولا عندما تكون تحت تاثير الحشيش بالفعل يزيد القوة الجنسية ثانيا الحشيش ليس ادمان انا اتعاطى الحشيش منذ 3 اعوام ولست مدمن يمكن ان يمر اسبوع او اثنين دون ان اتعاطاه ثالثا لم يحدث معى امساك او اسهال رابعا الحشيش يستخدم ف الاكادميات الامريكية فى صناعة فاتح الشهية وهو بالفعل فاتح للشهية وانت تقول يحدث فقدان الشهية خامسا لم يحدث معى نزلات شعبية منذ ان بداءت تعاطية سادسا من اهم فوائدة يزيد الثقة بالنفس هو بالفعل حرام و مضر وهو اكثر ضرر فى مرحلة المراهقة يقوم بتوقف نمو المخ

    • blank

      أخي العزيز ،،،
      المخدرات عامه لاتزيد القدره الجنسيه ولكنها تؤثر على ميكانزمات الاحساس والفاعليه الجسديه والتأثيرات هذه تشعر المتعاطى انها تزيد الرغبه ولكن فى حقيقه الامر افرازات الدوبامين هو مايشعر المتعاطى باللذه حتى بدون العمليه الحميميه ، ومع الوقت وسنوات التعاطى يحدث ضعف للعمليه الجنسيه وتشوه للحيوانات المنويه .. ومثلما الترامادول فيه بعض المواد المؤثره جنسيا ولكن مع الوقت تدمر الاستمتاع الحميمىً ..
      اما الثقه بالنفس التي تتحدث عنها فهى اخطر ما فى طرحك أخي الكريم … لان مكتسبات الثقه بالمخدر مزيفه ، وان دلت تدل على وقوع المتعاطى تحت ضغوط فى التواصل الذاتى او الامان الاجتماعى والعاطفى والجنسى وهذه المخاوف لو تم التعامل معها بالحشيش ليتحرر منها بدلا من المهارات الطبيعيه ستعمق من المشكله مع الوقت وسيصبح المخدر جزء لا يتجزأ من شخصيته

      أما بالنسبة لأضرار الحشيش، فأحياناً جرعه واحده من الحشيش تسبب مرض ذهانى او فصامى واحيانا لايظهر تأثير مخدر الحشيش الا بعد سنوات عده لان المتعاطى يستمر لسنوات تحت وهم محاولات السيطره لنفى اعتماديته على المخدر ..

      وننصحك أخي الكريم بالتوقف تماما عن المخدر لمده ٦ شهور ،، فلو استطعت التوقف طوال هذه المدة بدون مخدرات او مغيرات مزاج فستكون في هذه الحالة مستخدم ولست مدمن ، أما إن لم تستطع تحت اى مبرر فستكون على درجه من الادمانيه ويمكنك وقتها طلب المساعده والعلاج

      وفي النهاية أخي الكريم ، ما دمت والحمد لله مقتنع أنه حرام ومضر فلم لا تتوقف عنه تماماً ..

  2. blank

    انا أصبة بنوبات هلع و جفاف فم شديد و لا أستطيع الخروج ابدا ياتين خوف من فقدان عقلي ما علاج هذه الحالةذ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Call Now Buttonعلاج الادمان في سرية تامة