أضرار الكروكوديل

كيف يؤثر مخدر التمساح على الجسم

أضرار الكروكوديلمخدر التمساح كيف ظهر ؟ متي بدأ ؟ ما هي اخطار مخدر التمساح على جسم الإنسان ؟ تساؤلات كثيرة من هذا القبيل تدور في أذهان البعض ، حينما تحدثتا سابقاً عن هذا النوع من المخدرات، وربما تجيب السطور التالية عن هذه التساؤلات :

لقد صرحت وكالة مكافحة المخدرات في الولايات المتخدة الأمريكية بأن هذا النوع من المخدرات والمعروف باسم مخدر التمساح أو مخدر الكروكوديل يتواجد منذ عقد من الزمن ، إلا انه في عام 2009 اكتسب هذا النوع من المخدر المزيد من الشعبية وخاصة في روسيا منذ ذلك الوقت .

كما أشارت وكالة CNN بوجود هذا النوع من المخدرات فى الولايات المتحدة منذ وقتاً سابق ، و كما انه كان سبباً في دخول 5 أشخاص إلى المستشفى في كل من ولاية شيكاغو وولاية أريزونا و أوكلاهوما.

وأكدت بعض الدراسات الأخرى أن سبب انتشار هذا النوع من المخدرات وخاصة في كندا هو اختفاء عقار يسمي بـ OxiContin،

(وهو الاسم التجاري لعقار أوكسيكودون، ويعد هذا العقار أحد المسكنات القوية والتي لها تركيز مركزي أو أفيوني علي الخلايا والنواقل العصبية بجسم الإنسان)،

من أسواق كندا وصعوبة وصول المدمنين إليه، نتيجة تشديد القيود والرقابة عليه بشكل كبير.

ما تأثير مخدر التمساح علي الجسم ؟

اطلق على هذا النوع من المخدرات لقب ( آكلي لحوم البشر ) نظراً لأنه يحمل العديد من الأضرار الجسيمة إلى جسم الإنسان ، من بينها

1- عندما يتم حقن جلد المتعاطي بهذه المادة ، يظهر على الجلد الكثير من الندبات والحُفر والتي سرعان ما يتحول لونها الي اللون الأخضر ويصبح الجلد حرشفي الشكل ومشابه كثيراً لجلد التمساح،

ومن هنا أتت تسمية هذا العقار بمخدر التمساح ، ويحدث ذلك للجلد نتيجة تضرر الأوعية الدموية، ومن ثم تتشكل خثرات دموية

بما يسمي (خُثار thrombosis ) بالإضافة الى تلف الأنسجة اللينة في موضع الحقن .

ويؤدي كل ذلك إلى التضرّر الشديد بالأنسجة، عادةً ما يلجأ الأطباء إلى قطع الطرف أو العضو المصاب، وأحياناً يصل الأمر الي حد الموت بعد تعاطي الجرعة .

2- أحياناً أخرى تتكتل جزيئات هذا العقار في الأوردة الدموية بالجسم ، بسبب عدم انحلالها الكامل في الدم، ومن ثم تبدأ هذه التكتلات بألتهام أنسجة الجلد.

سعر مخدر التمساح في الأسواق ؟

كان الهدف من انتاج هذا النوع من المخدرات هو الحصول على بديل أرخص سعراً من مادة الهيروين ، حيث يقدر سعر جرعة مخدر التمساح بـحوالي 2 يورو ، مقابل من ( 50 – 100) لسعر جرعة لمادة الهيروين.

في النهاية ، عندما نفكر بمخدر كروكوديل أو التمساح كما يطلق عليها بالأوساط العربية ، علينا أن نتذكر جيداً انه ليس مجرّد مادة مخدرة بإمكانها تغيير المزاج وينسى من خلالها المشكلات فحسب،

علينا أن نفكر بشكل أكثر واقعية ، فهي أقرب ما تكون بالكوابيس المزعجة وأفلام الرعب …..

blank

عناصر المراجعه :

تقييم المستخدمون: 4.8 ( 1 أصوات)

شاهد أيضاً

ادمان التسوق الالكتروني

ادمان النساء على التسوق الالكتروني وعلاجه

خلال العشر سنوات الأخيرة تحول التسوق الإلكتروني من شكلاً جديداً إلى نمط تسوق يقبل عليه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Call Now Buttonعلاج الادمان في سرية تامة