الكريستال ميث

طرق تعاطي الشبو

الكريستال ميثالشبو هذا الشيطان القاتل بما يحمله من قوى الشر والتدمير للكيان الإنساني .. لك أن تتخيل أنك تتعاطى زجاج مطحون مضاف إليه اشد أنواع العقاقير المخدرة فتكا مما يحول الإنسان إلى كتلة عدوانية شديدة التدمير لنفسه ولغيره مما قد يؤدى بمتعاطي الشبو أن يصبح قاتلا من أول جرعة يتعاطاها .. ودائما يُنشر تحذير في الدول التي ينتشر فيها تعاطي الشبو بين أوساط الشباب انك إذا رأيت سيارة مسرعة خلفك تضيء لك الأنوار بطريقة هستيرية فالنصيحة أفسح له الطريق دون تردد فهو متعاطي الشبو الذي قد يندفع نحوك ليصدمك أو يحاول إيقافك ليقتلك. ومن ضمن أسباب الادمان على الشبو هو تعدد طرق تعاطيه. والآن هيا بنا نناقش هذا الملف ونتناول ما حوله من معلومات.

إن معرفة طرق تعاطي الشبو والإلمام بها يعد من أهم الأركان المساعدة في علاج ادمان الشبو والوقاية منه وحماية الأجيال القادمة منه، حيث أن طرق التعاطي تلك قد تدل بسهولة على شاب متعاطي للشبو أو فى طريقه لتعاطي الشبو مما يمكن الأسرة والأجهزة الأمنية في الدولة أن تواجه هذا الخطر الداهم. ولكي نقرب إلى الأذهان طرق تعاطي الشبو لابد من معرفة:

شكل الشبو

الشبو يشبه إلى حد كبير البلورات الزجاجية (قطع من زجاج السيارة بعد تحطمه) كما يشبه شرائح الجليد البلورية كما انه عديم اللون والرائحة.
ومن هذا الشكل الذي يميز الشبو أطلق عليه في بعض الدول لفظ الكريستال لأنه يشبه قطع الزجاج والبعض يطلق عليه الأيس أو الثلج لتشابهه مع شرائح الثلج وهناك من يطلق عليه جلاس.

طرق تعاطي الشبو

أولا: عن طريق الاستنشاق بالسحق وذلك بسحق مكوناته وتحويله إلى بودرة ومن ثم يتم استنشاقه وتلك الطريقة في كثير من الأحيان تؤدى إلى موت المتعاطي خنقا.
ثانيا: عن طريق الحقن في الوريد وذلك بأن يتم إذابة الشبو في ماء مقطر ومن ثم يتحول إلى سائل يسهل وضعه في حقن ويتم حقنه في الوريد وتلك الطريقة يفضلها المدمن لأنها الأسرع وصولا إلى الدم ولكنها قد تأخذ وقتا أطول في التحضير.
ثالثا: ومن أخطر طرق التعاطي هو البلع بالفم مباشرة وبالتأكيد تلك الطريقة كافية أن تدمر الجهاز الهضمي للمتعاطي في وقت قياسي.
رابعا: عن طريق التدخين وتلك الطريقة يفضلها المتعاطين في حالة التعاطي الجماعي للشبو ويتم ذلك عن طريق وضع الشبو في أنبوبة زجاجية بها فتحه واحدة أسفلها غرفة حريق وهو المكان الذي يوضع فيه الشبو ويتم تسخينه من أسفل بواسطة ولاعة أو كبريت ومن ثم يبدأ تحول الشبو إلى غاز يتطاير في الهواء ويتم استنشاقه.

ولا تعتبر معرفة طرق تعاطي الشبو وحدها كافيه للحد من خطره والنجاح في مواجهته بل علينا ذكر علامات متعاطى أو مدمن الشبو أو الكريستال باختصار:
1: عدم الرغبة في النوم والاستيقاظ لأيام كاملة.
2: الضعف الجسماني بسبب فقدان الشهية للطعام.
3: توتر السلوك الإنساني والحركة الهستيرية المستمرة والميل للسلوك العدواني بشكل مبالغ فيه قد يدفع الفرد إلى ارتكاب جرائم قتل.
4: تساقط الأسنان وظهور علامات الشيخوخة المبكرة على متعاطي الشبو في فترة وجيزة حيث تتعجب أن ترى الشاب وقد تحول إلى رجل هرم كبير.

إن الشبو خطر داهم وقاتل حقيقي للإنسانية لذا على المجتمع بكافة قطاعاته الأسرة – المدرسة – دور العبادة – المؤسسات الإعلامية – المراكز العلاجية – الجمعيات أهلية – مؤسسات الدولة الأمنية -كل هؤلاء عليهم بلا أدنى تردد أن يضعوا الاستراتيجيات الشاملة والوافية وسريعة التطبيق لمواجهة الشبو بالعلم والتوعية وزرع القيم الدينية السمحة السامية في نفس الإنسان وإعلاء ثقته بنفسه وتوجيه طاقات الشباب إلى مجالات نافعة لأنفسهم والمجتمع وتبقى القدوة الحسنة للشاب عاملا حاسما لكي تنقذ ولدك من الإدمان فعليك أن تراقبه وتلازمه وتصاحبه دون ملل أو كلل.

عناصر المراجعه :

تقييم المستخدمون: 3.29 ( 10 أصوات)

شاهد أيضاً

ما هو الكريستال ميث

ما هو مخدر الكريستال ميث

الكريستال ميث قد يكون لفظ غير دارج أو متداول في الثقافة الشعبية لعالم المخدرات لكنه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Call Now Buttonعلاج الادمان في سرية تامة