إدمان المشروبات الغازية

خطورة ادمان المشروبات الغازية

إدمان المشروبات الغازيةأصبح تناول المشروبات الغازيه أحد العادات اليومية الشائعة التي لا يستغني عنها الكثيرون, حتي وصل الأمر إلي حافه الإدمان , فقد يكون ذلك بسبب العديد من المقولات الشائعة التي يتداولها البعض حول هذا الموضوع والتي ليس لها أي أساس من الصحه مثل أن المشروبات الغازيه تساعد في عمليه الهضم, حتي أصبحوا غير قادرين علي الإقلاع عنها, جاهلين تماماً المخاطر الجمة التي يحملها لهم كل كوب من هذه المشروبات.

في السطور التاليه سنوضح حقائق صادمة عن مخاطر المشروبات الغازيه , والتي بالتأكيد ستجعلك تعيد النظر في تناولها مرة آخري.

حقائق صحية صادمة عن تناول المشروبات الغازية :-

1- اثبتت العديد من الدراسات العلمية الحديثة أن تناول المشروبات الغازية مرتين يومياً قد يؤدي إلي تليف الكبد علي المدي البعيد.

2- كما أن الصودا الموجوده في هذه المشروبات تقلل من إستجابة الجسم للتعامل مع السكريات, مما يزيد من خطر الأصابة بمرض السكر مستقبلاً.

3- تحتوي المشروبات الغازية علي مادة الفروكتوز المحلية والتي تؤدي الي الإصابة بمرض النقرس كما أنها تزيد من الشعور بالغثيان وسوء الهضم – علي عكس ما يقال.

4- ارتفاع ضغط الدم وزيادة معدل الإصابة بأمراض القلب وتصلب الشرايين, كل هذه الأمراض أحد النتائج الحتمية لتناول المشروبات الغازية بإستمرار.

5- درجة الحموضة المرتفعة والموجودة في المشروبات الغازية والتي تحلل وتزيل طبقه المنيا الحاميه للأسنان مما يؤدي الي تآكلها بسرعة كبيرة.

6- الكافيين والمحليات الصناعية الموجودة بداخل المشروبات الغازية هي أحد العوامل الهامه التي تؤدي الي الإدمان.

7- ارتبطت المشروبات الغازيه بأمراض سلس البول وهشاشة العظام عند النساء, نظراً لما تحتويه من كميات كبيرة من المحليات الصناعية والتي بدروها تؤدي إلي انقباض عضلات المثانة مسببه ذلك.

8- تناول المشروبات الغازية يقلل الكولسترول المفيد الـ HDL بالجسم , كما أنها تزيد من خطر الإصابة بمرض متلازمة الأيض والتي تؤدي إلى السكر وأمراض القلب مع مرور الوقت.

9- أثبتت إحدى الدراسات أن تناول المشروبات الغازية مرتين يومياً يزيد من خطر الأصابة بأورام البنكرياس بنسبة 200%.

10- كما أن تناول المشروبات الغازيه يزيد من خطر الإصابة بالولادة المبكرة للنساء الحوامل , كما أنها تسرق الكالسيوم الموجود في الجسم, مما يعرضها الي هشاشة العظام بنسبة كبيرة.

11- اثبتت الدراسات أن تناول كميات كبيرة من الصودا يؤدي الي إنخفاض مستوي البوتاسيوم في الدم , مما يؤدي الي ضعف العضلات وأحياناً قد يصل الأمر الي حدوث شلل في حالة الأفراط في تناولها.

12- مادة الفوكتوز الموجودة في المشروبات الغازية تؤدي الي ضعف الذاكرة, كما أنها سبب رئيسي في تكون حصوات الكلي.

13- أما عن المراهقين : فتناول كميات كبيرة من المراهقين لمادة الكافيين, قد يؤدي الي حدوث بعض الأضطرابات النفسية والعصبية مثل الشعور بالأكتئاب واليأس هذا بالأضافة إلي زيادة خطر الإصابة بالتشنجات العضلية.

14- كما ارتبط تناول المشروبات الغازية بسرطان المرئ لدي الكثيرون.

15- يؤدي تناول المشروبات الغازية الي حدوث بعض الاضطرابات في المزاج , وذلك بسبب وجود كميه كبيرة من الكافيين الموجوده بها.

blank

عناصر المراجعه :

تقييم المستخدمون: 4.83 ( 2 أصوات)

شاهد أيضاً

ادمان التسوق الالكتروني

ادمان النساء على التسوق الالكتروني وعلاجه

خلال العشر سنوات الأخيرة تحول التسوق الإلكتروني من شكلاً جديداً إلى نمط تسوق يقبل عليه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Call Now Buttonعلاج الادمان في سرية تامة