سموم الكحوليات

خطوات تخلصك من سموم الكحوليات

الكحوليات هي أحد الأوبئة التي أصابت مجتمعاتنا في هذا العصر ، وبعد أن تحدثنا عن الأضرار التي تسببها هذه المواد ، هناك من فاق من غفلته وأخذ يبحث عن طريقة للتخلص من سموم الكحوليات تلك، وهناك من لا يزال أسير لهذه المواد وهو يعرف النتيجة الحتمية لطريقه ..

الآن يمكنك أن تعتذر لجسمك عن الأضرار الجسيمة التي لحقت به نتيجة تناول هذه المشروبات وتساعده على التخلص من السموم المتراكمة به من خلال النصائح والخطوات التالية:

1- احمي جسدك من الجفاف

الجفاف هو العدو الأول الذي يزيد من تأثير الكحوليات وأضرارها على الجسم ، لذلك ينصح المتخصصون بتناول ما لا يقل عن 2 لتر من الماء يومياً وعلى فترات متقطعة، الأمر الذي يساعد الكبد في مهمته في التخلص من السموم المتراكمة نتيجة تناول هذه المشروبات.

ويمكن فعل ذلك عن طريق :

1- وضع كوب من الماء بجانبك أينما كنت، وينصح برشف الماء بشكل بطيئ أفضل بكثير من تناول كميات كبيرة من الماء على دفعة واحدة، حيث يؤدي ذلك الى إرهاق الكبد بشكل كبير.

2- كما يمكن تقسيم هدفك من الماء الى 250 مل، يتم تناوله كل نصف ساعة تقريباً.

3- لا تنسى تناول كوب من الماء الدافئ الممزوج بعصير الليمون الطازج والعسل يومياً ويفضل أن يتم ذلك على معدة خاوية، مما يساعد كثيراً في تخليص الجسم من السموم المتراكمة به، ويعمل على التقليل بقدر الإمكان من حموضة المعدة وتوازن مستوى السكر في الدم.

4- احرص على تناول مشروب شاي النعناع يومياً، لما له من دور فعال في تنظيف الجسم وترطيبه بشكل مستمر، بالاضافة الى أنه يضبط عملية الهضم.

احمي كبدك من الكحوليات

الكبد هو العضو الأول المسئول عن تنظيف الجسم من السموم، وخاصة الناتجة عن تناول الكحوليات، لأنها تسبب في تدمير خلاياه بسرعة كبيرة.

لذلك ينصح بتناول كميات كبيرة من جذور البنجر والعنب الأسود، وفصوص الثوم الطازجة أو حبوب الثوم التي تباع بالصيدليات.

وهذه الحبوب عديمة الرائحة وتعد الخيار الأفضل للأشخاص الذين ينزعجون من رائحة الثوم.

كما ينصح بتناول الجزر أو شرب عصير الجزر، ويمكن أن نجمع بين هذا وبين العصائر الأخرى ولكن يجب التأكد من إضافة الكثير من الجزر و/أو جذور البنجر، كما ينصح أن يكون الشمر وشاي الطرخشقون جزء أساسي من الوجبات.

احمي معدتك من الكحوليات

تعد المعدة من أكثر الأعضاء تضرراً من تناول المشروبات الكحولية، وتعد أولى الخطوات التي تحميها من أضرار الكحوليات هي المحافظة على مستوى السكر في الدم وتجنب ارتفاعه او انخفاضه بشدة.

لذلك ينصح بتناول الوجبات كاملة، كما ينصح بأن تتكون الوجبات من الأرز البني والخضراوات الطازجة.

بالإضافة الى السلطات والفواكه وغيرها، فضلاً عن الخضروات الورقية التي تساعد كثيراً في امتصاص السموم من الجسم وتمنحه الفيتامينات التي يحتاجها للقيام بعملية تنظيف ذاتية للسموم المتراكمة به.

لذلك يجب ادراجها كعنصر أساسي ضمن الوجبات اليومية لمدمني الكحوليات.

شاهد أيضاً

سموم الكحوليات

4 أسباب تجعلك تتوقف حالاً عن تناول المشروبات الكحولية

أصبحت المشروبات الكحولية من أهم أنواع الأدمان وأخطرها على الاطلاق ، وخاصة مع انتشارها في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Call Now Buttonعلاج الادمان في سرية تامة