تأثير الترامادول على المخ

تعاطي الترامادول – كارثة صحية تهدد العقل البشري

تأثير الترامادول على المخيعد المخ من أكثر المراكز حساسية بجسم الانسان ، فيمكننا ان نطلق عليه ” القائد ” الذي ينظم عمل كل شارده أو واردة بالجسم البشري …

المخ البشرى ، احد النعم التي كرمنا الله – سبحانه وتعالى – به لاكتشاف العالم والتعايش معه ، ولكن هناك بعض التدخلات البشرية التي تعد بمثابة الكارثة التي تدمر العقل البشرى، من ابرزها تعاطي الترامادول ..

ماذا يحدث في مخ الانسان عند تعاطي الترامادول ؟

بمجرد وصول المادة المخدرة الى المستقبلات العصبية في المخ ، تحدث حالة من التفاعل بينه وبين المواد الكيميائية المسئولة عن نقل الاشارات العصبية للمخ ، الامر الذي يسبب اضطراب او خلل في وظائف المخ ، مسبباً حالة من الاحساس بالنشوة ، ويعد هذا الاحساس أول خطوات الادمان ، وبمرور الوقت يقل هذا الاحساس تدريجياً، مما يدفع المتعاطي إلى زيادة الجرعة لاستعادة هذا الشعور مرة اخرى .

1- تأثير الترامادول على المخ

يتكون المخ البشري من ملايين الخلايا العصبية التي تعمل ليل نهار بطريقة متجانسة من صنع الخالق – عز وجل – بصورة كهروكيميائية ، كل مجموعة من هذه الخلايا مختصة بوظيفة معينه في الجسم ، وعند تداخل هذه المواد يصبح المخ معتمدا اعتماداً كلياً على هذه المواد ، وبعد الوصول الى مرحلة الادمان، تبدأ الوظائف الحيوية للجسم في الاختلال , وخاصة التي يتحكم المخ في ادائها بشكل مباشر ، مثل الجهاز التنفسي والجهاز الهضمي والعضلي والدورة الدمويه بالجسم وغيرها.

ويبدأ تأثير حبوب الترامادول على المخ البشري من خلال تفعيل المستقبلات الافيونية الموجودة في الدماغ ، وبمجرد بدأ مكونات عقار الترامادول في اتخاذ مسارها وصولا الى المخ ، مما ينتج عنه ما يسمي الاندورفين الذي يؤدي إلى الشعور بالمتعة وتخفيف الآلام.

وعند التوقف عن تناوله بصورة مفاجئة ، يتم اغلاق بعض المستقبلات العصبية في المخ ، مما ينتج عنه الشعور بالاكتئاب ، ومرة تلو الاخرى يبدأ المتعاطي في زيادة الجرعة تدريجياً حتي يحصل علي الشعور بالنشوة والسعادة التي كانت ترافقه في البدايات. كما ان هذه المواد تجعل المتعاطي ينعزل تماما عن الآلام ، ويصبح متلبد المشاعر.

2- تأثير الترامادول على العقل والاعصاب

بالطبع تمتد الاثار المدمرة لعقار الترامادول الى الخلايا العصبية والذي يعود باضرار جسيمة على القدرات الفكرية للمتعاطي ، فتجده كأنه في حالة سكر ، وليس لديه القدرة على التعبير عن نفسه ومذبذب الوجدان ، لا يستطيع اتخاذ القرار. والسبب في ذلك تثبيط الجهاز المركزي العصبي ، لذلك فقد يؤثر على النشاطات الجسدية والعقلية للمريض ، مما يجعله ابطأ في عملية التفكير ، لذلك ينصح بتوخي الحذر الشديد عند ممارسة اي نشاط او مهام.

عوامل أوليه تنذر باقتراب كوراث الترامادول على المخ

1- الشعور بالصداع المزمن والالام الشديدة في الرأس

2- التعرض لنوبات من الاكتئاب

3- الرغبة في النوم لفترات طويلة

4- عدم القدرة على التفكير وعدم صفاء الذهن

5- ضعف الذاكرة

6- ضعف عام في الجسم ورعشة في اطراف الجسم .

blank

شاهد أيضاً

مخدر النالوفين

الافيونات الاصطناعية ومخدر النالوفين

بداية يجب أن نوضح أن النالوفين هو الاسم التجاري الشائع لمادة النالبوفين في مصر و …

2 تعليقان

  1. blank

    انا ناخذ في حبوب الترامدول منذ شهر وفبل ثلاث ايم خذية اصبح راسي دايخ هف سيذهب الدواخ ام لا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Call Now Buttonعلاج الادمان في سرية تامة