بحث عن الادمان

بحث عن الادمان

بحث عن الادمانكثيرا ما قد يحتاج المختصين والمتابعين والدارسين لملف الإدمان إعداد بحث عن الادمان ليستعين به في بحثا أكاديميا أو علميا في هذا المجال الهام الذي يعد أحد التحديات الحقيقية في المجتمعات الإنسانية ومن ثم أصبحت دراسته وإنشاء الأبحاث العلمية التي تناقشه أمرا هاما وملحا … ونحن نقدم شرحا وافيا يستطيع الباحث والكاتب لموضوع عن الادمان الاسترشاد به فالأمر لا يجب أن يقتصر على موضوع تعبير عن الادمان يتم سرد فيه عناصر لفظيه جوفاء بل نحن بحاجة أن نضع أسس تحمل الفائدة للقارئ والباحث والمدقق. والآن هيا بنا نناقش هذا الملف ونلقى عليه الأضواء التي قد تفيد المهتمين به:

ولكي تكتمل الفائدة علينا أن نحدد العناصر التالية التي يجب أن يتضمنها موضوع تعبير عن الادمان يحمل بين سطوره وبين ثنايا كلماته الفائدة الحقيقية للقارئ:

نصائح لكاتب بحث عن الادمان :

أولا: عليك عزيزي الباحث عند إنشاء بحث عن الادمان أن تكون حريصا غاية الحرص وأنت تنتقى مصدر معلوماتك فهذا الملف الخطير يمس حياة ملايين من الضحايا وأسرهم حول العالم قد يجدوا في بحثك طوق نجاة لكي يتعرفوا على ما قد يساعدهم ويدفعهم دفعا نحو التخلص من جحيم المخدرات وأي معلومة خاطئة قد يتشرب بها القارئ أو المتابع لبحثك ستخلف آثاراً مدمرة وغاية في السلبية عليه في رحلة البحث عن النجاة من الإدمان.

ثانيا: إن كنت طبيبا أو معالجا وتعد بحثا عن الادمان ، كن حريصا على بناء الثقة والتواصل الايجابي بينك وبين المريض وأرفق وسيلة اتصال أو أكثر في بحثك ولا يجب أن تحجب معلومات قد تفيد المريض لغرض تجارى فعند شعور المتابع لبحثك بميولك الربحية سيفقد الثقة فورا فيما تعرضه ومن ثم تجنب أن يشعر القاري لأي موضوع عن الادمان قد تطرحه بهذا الشعور السلبي تجاه موضوعك.

ثالثا: إن التجربة خير معلم وخير مقنع فأحرص دائما في بحثك عن الادمان أن تذكر للقارئ تجارب حقيقية وفعلية لمدمنين خاضوا تجربة الادمان الأليمة ورحلة العلاج والتخلص من المخدر حتى وصولوا إلى الهدف وهو العلاج وإياك ثم إياك أن تحاول اختلاق قصص لتثرى موضوع عن الادمان أنت صانعه فإن اكتشف القارئ ذلك أو ساوره الشك سيفقد موضوعك وبحثك قيمته.

رابعا: لا تحاول استخدام أسلوب الإثارة أو المبالغة في طرح العناصر داخل البحث عن الادمان فالأمر ليس محل للتخيلات أو الإبداعات الأدبية فالحالة التي ستكون مسيطرة دوما على القارئ لموضوعك عن الادمان البحث عن المعلومة والفائدة بشكل علمي مجرد خاليا من الأدب أو البلاغة فهي لن تهمه كثيرا.

العناصر التي يجب أن يتضمنها أي موضوع تعبير عن الادمان :

1: التعريف بمفهوم المخدر.

2: سرد أنواع المخدرات وتركيبتها الكيميائية إن كانت مصنعه وأماكن تواجدها في الطبيعة إن كانت طبيعية غير مصنعة كيميائيا.

3: لابد أن يشتمل موضوعك عن الادمان على علامات المدمن وكيف يمكن أن نتعرف عليه ومضار كل مخدر قد يتعاطاه الإنسان على صحته البدنية والنفسية.

4: طرق تعاطي كل مخدر وأيضا لا تنسى شرح طرق وأساليب التهريب المنتشرة والمشهورة.

5: حتى تكون الفائدة في أي موضوع عن الادمان مستوفيه كافة العناصر لابد من ذكر خطوات وطرق علاج الادمان من المخدرات وأيضا من المهم ذكر المصحات ومراكز العلاج المختصة والمهنية ذو السمعة الطيبة والثقة العالية حتى يستطيع المطلع على بحثك وموضوعك عن الادمان او علاج الادمان التواصل معها للحصول على المساعدة.

العلم والمهنية ومراعاة الضمير في سرد معلوماتك التي توصلت إليها من مصادر موثقه هي العناصر الأساسية التي تقدم للقارئ موضوع عن الادمان يضيف له سلاحا حقيقيا في رحلة بحثه عن الخلاص من خطر المخدرات.

عناصر المراجعه :

تقييم المستخدمون: 3.65 ( 2 أصوات)

شاهد أيضاً

التعافي من الادمان

التعافي من المخدرات.. البطولة الوحيدة في قصص الإدمان

وصلت أعداد من يتعاطون المخدرات في عدد من دول العالم العربي خلال الفترة الأخيرة إلى …

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Call Now Buttonعلاج الادمان في سرية تامة