الكبتاجون في الدم

الكبتاجون في الدم

الكبتاجون في الدمبلا مبالغة أو مزايدة في الوصف يعد الكبتاجون من أكثر المواد المخدرة جذبا للمتعاطي لا لشيء إلا انه ثار حوله هالة تجارية قصد مصنعيه ومروجيه نشرها على تأثيراته على نشاط الجسد واعتدال الحالة المزاجية والقدرة الجنسية ولا شك انه كغيره من أقرانه من العقاقير التي تحولت لمخدرات يحمل الكثير من التأثيرات الجانبية الفتاكة التي قد يصعب تداركها ولا شك أن الوسيط الأنسب لعمل الكبتاجون داخل الجسد هو الدم ومن ذلك كله علينا أن ندرس تأثير الكبتاجون في الدم وآلية عمله داخل الدم البشرى بعد تعاطيه.

أليه عمل الكبتاجون في الدم

الكبتاجون هو الاسم التجاري لمركب الفينثيلين وهو مركب يوازى الأمفيتامينات وهو عبارة عن مادة منشطة شديدة التأثير تنشط الجسد وتجعله كثير الحركة ومنعدم الشعور بالتعب أو الإرهاق ويعد بلا جدال من المواد المخدرة المنشطة التي حظر تداولها أو التعامل بها كدواء منذ عام 1986.

وقبل أن نخوض في أليه عمل الكبتاجون في الدم علينا أن نقدم شرحا موجزا للتفاعلات الكيميائية داخل مخ الإنسان حتى نتعرف بدقه كيف يعمل الكبتاجون داخل جسد مدمنيه. إن عملية التنبيه والتنشيط داخل مخ الإنسان تتم عبر مواصلات كيميائية داخل المخ البشرى وأهم تلك المواصلات الدوبامين ونورأدرينالين والسيروتونين وأستيل كولين وتساعد على نقل الشحنة الكهربائية من خلية إلى أخرى داخل مخ الإنسان ويتم تخزين تلك الموصلات الكيميائية التي هي أساسا مصدر النشاط والتحفيز داخل المخ البشرى داخل حويصلات يقوم الكبتاجون بتحفيز التفريغ الدائم لها ومن ثم تنشيط عدد من العمليات الذهنية مثل التركيز والانتباه والأنشطة الذهنية والجسدية الأخرى. وأيضا يقوم الكبتاجون بمنع امتصاص الموصلات الكيميائية تلك مرة أخرى لتعود داخل الحويصلات وكل تلك التأثيرات يكون الوسيط في نقلها إلى المخ دم الإنسان فنجد الإنسان نشيطا ممانعا للنوم مقبلا على الحركة بشكل غير طبيعي.

العوامل المؤثرة على عمل الكبتاجون في الدم

هناك عوامل تحدد مستوى عمل الكبتاجون في الدم ومدى تأثيره ومده استمرار عمله داخل دم الإنسان وتتمثل تلك العوامل باختصار في:

1: نوعية الحبوب المستخدمة حيث تتعدد الأنواع التجارية المنتشرة في الأسواق لـ حبوب الكبتاجون وتختلف كل منها في شدة تأثيرها.

2: الكمية التي يتعاطها الإنسان فبلا شك هناك علاقة طردية بين التأثير الناتج عن استخدام حبوب الكبتاجون والكمية التي يتعاطها الإنسان في الجرعة الواحدة.

3: تكرار الاستخدام فيجب أن تعلم أن مع الاستخدام المتكرر للكبتاجون تقل فاعليته وتأثيره على الإنسان ولا يبقى منه إلا سلبياته وتأثيره الضار على الجسد.

4: يتعاطى المدمنين وسائل تزيد من تأثير الكبتاجون في الدم مثل مشروبات الطاقة والتدخين والشاي والقهوة ووالمنبهات كافة.

5: هناك أشياء إذا قام بها المتعاطي أو تناولها تؤثر في فاعليه عمل الكبتاجون وتقلل تأثيره مثل اللبن والليمون ومختلف الحمضيات دون استثناء والحشيش وممارسة الجنس.

ويجب أن نعلم أن عموما تأثير الكبتاجون في الدم قد يستمر إلى أسبوعين. ودائما الأعراض الانسحابية منه يصاحبها آلام شديدة وخمول وشعور بالاكتئاب لدرجه أن الإنسان لا يستطيع القيام بأي نشاط اعتيادي.

وبعد أن تعرفنا على آلية العمل لـ حبوب الكبتاجون في الدم والذي ينتقل تأثيرها بسرعة شديدة إلى المخ مؤثرة على التفاعلات الكيمائية بداخل خلايا المخ مما يخلف إدمان نفسي شديد يجعل الإنسان مرتبطا بتلك الحبوب المنشطة المسماة الكبتاجون ولا يتخيل مجرد تخيل حياته بدونها ويجعل كل نشاطه اليومي مرتبطا بتعاطي الجرعة التي اعتاد عليها ولا شك أن القائمين على علاج تعاطي الكبتاجون أو الراغبين في التخلص من إدمانه بحاجه ماسه لمعرفة أليه عمله وتفاعلاته داخل الجسد وهذا ما ذكرناه.

عناصر المراجعه :

تقييم المستخدمون: 4.05 ( 5 أصوات)

شاهد أيضاً

علاج ادمان النساء على الكبتاجون

إدمان النساء على الكبتاجون .. الأسباب والأعراض وطرق العلاج

تعد حبوب الكبتاجون من الحبوب المنشطة والمخدرة الخطيرة للغاية على المدمنين الذين يقومون بادمانها، فهو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Call Now Buttonعلاج الادمان في سرية تامة