مخدر كروكوديل

التمساح .. مخدر يلتهم لحوم البشر

مخدر كروكوديلمخدر التمساح ؛ ربما هذا اللفظ جديد على آذان البعض ، ولكنه أحد أنواع المخدرات الذي انتشر منذ فترة قليلة وخاصة بين شوارع نياغارا في اونتاريو بكندا ، أطلق عليه البعض لفظ آكلي لحوم البشر ، والحقيقة يستحق هذا اللقب عن جدارة ، نظراً لما يفعله بجلد المتعاطي ، فهذا النوع من المخدر يحول جلد المتعاطي وخاصة في موضع الحقن إلى الشكل الحرشفي ، ويتشابه كثيراً بجلد التمساح ، ومرة تلو الأخرى ، يبدأ شكل المتعاطي وملامحه تتحول إلى ما يشبه الشخصيات الخرافية المرعبة التي يخاف منها الأطفال كالزومبي – إذا صح الوصف ..

حيث يتحول لون الجلد إلى اللوني الأخضر والأسود ، هذا فضلاً عن الأضرار المرعبة التي تصيب المتعاطي ولم تتوقف عند حد الجلد فقط ، إنما صنف العلماء هذا النوع من المخدر بأنه الأخطر في عالم المخدرات ، حيث تعدي مادة الهيروين بمراحل من حيث شدة الخطورة.

ما هي طرق تعاطي مخدر التمساح ؟

يعد مخدر التمساح أحد العقاقير المجهولة المصدر والتي تباع في الشوارع ، قد يتم تعاطيه عن طريق الفم أو عن طريق الحقن .
وعلي أثر ذلك، قامت الشرطة الكندية بمدينة نياغارا – التي اكُتشف بها هذه الكارثة – بنشر معلومات توعوية على المواطنين بتوخي الحذر الشديد من العقاقير المجهولة المصدر والأخطار التي قد يسببها هذا العقار ، كما اطلق عليها مصطلح ( (street drug أو ( عقاقير الشوارع ) .

وأشارت إلى أن هذه الأنواع من المخدرات، والتي تباع بطريقة غير قانونية وبصورة عشوائية ، وغالباً ما يتم تصنيعها بدون توافر أي شروط صحية ملائمة، مع الأخذ بالإعتبار عدم التأكد من درجة نقاء هذه العقاقير وماهية المواد المضافة لها ، والتي غالباً ما تحتوي علي العديد من المواد السامة والتي تفتك بجسم الأنسان .

بالتأكيد بعد هذه المعلومات الخطيرة والمقلقة ، يتردد في أذهان البعض الكثير من التساؤلات حول هذا النوع من المخدر ، ما هو هذا المخدر ؟ وما هي مكوناته ؟

يتم تحضير هذا النوع من المخدر والذي يطلق عليه عقار Krokodil ، أو ديزومورفين desomorphine، من مجموعة من المواد الكيميائية المتواجدة في المنزل مثل اليود والبنزين والفسفور الأحمر ووقود القدّاحة (البوتان) ومرققات الطلاء ، ويتم مزج هذه المواد – أو بعضها – مع بعضها ثم يضاف اليها عقار الكوديين codeine ( وهو عبارة مسكن أفيوني ومضاد للسعال) ، ويمزج جيداً، ليكون تركيبة من المواد السامة إما على هيئة حبوب أو شراب .

وأحيانا يتم استخدامها عن طريق الحقن بالجسم ، بدون أي عمليات تنقية لهذا العقار ، وذلك وفقاً لما ذكره أحد المكاتب المتخصصة في الكشف عن اساءة استخدام الأدوية والعقاقير وادمان الكحوليات ، بولاية نيويورك ، بالولايات المتحدة الامريكية .

يعد مخدر التمساح البديل الأرخص ثمناً والأكثر خطورة من مادة الهيروين ، حيث يمكن تحضيره بسهولة في المنزل .

ما هي مدة تأثير مخدر التمساح ؟

ينتمي هذا المخدر إلى أنواع المخدرات القصيرة المفعول وشديد الإدمانية ، ما يعني أن على المتعاطين أن يحضروه ويتناولوه باستمرار ، بفواصل زمنية قصيرة .

بقلم/ منى المتيم

عناصر المراجعه :

تقييم المستخدمون: 4.95 ( 2 أصوات)

شاهد أيضاً

ادمان التسوق الالكتروني

ادمان النساء على التسوق الالكتروني وعلاجه

خلال العشر سنوات الأخيرة تحول التسوق الإلكتروني من شكلاً جديداً إلى نمط تسوق يقبل عليه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Call Now Buttonعلاج الادمان في سرية تامة