أضرار مادة إل إس دي الجسدية

الأضرار الجسدية لمادة إل إس دي المخدرة

أضرار مادة إل إس دي الجسديةكما اشرنا في المقال السابق عن الأضرار النفسية التي تحدث نتيجة تعاطي مادة ة إل إس دي LSD المخدرة ، فكان من الضروري أن نتطرق أيضاً إلى الأضرار الجسمانية التي تحدث نتيجة تعاطي هذه المادة ، حيث تعتبر هذه المادة من أشد المواد المخدرة من حيث التأثير والأضرار التي تصيب بها جسم المتعاطي ، وعادة ما يبدأ تأثيرها على الجسم بعد تناولها عن طريق الفم بمدة من 15 الى 45 دقيقة ، وتتمثل هذه الأضرار في الآتي :

1- تأثير مادة ة إل إس دي LSD المخدرة على القلب :

عادة ما يؤدي تعاطي هذه المادة الى ارتفاع ملحوظ في ضغط الدم ، مما ينعكس بشكل مباشر على زيادة ضربات القلب ، وأحياناً قد يصل الأمر إلى الإصابة بالسكتات القلبية المفاجئة.

2- تأثير مادة ة إل إس دي LSD المخدرة على الجهاز الهضمي :

تظهر تأثيرات هذه المادة على الجهاز الهضمي بشكل سريع في صورة الشعور بالغثيان والقئ ، والشعور بالآلام في المعدة ، مما ينتج عنه فقدان الشهية وعدم القدرة على تناول الأطعمة ، كما يؤدي تعاطي هذه المادة إلى ارتفاع ملحوظ في درجة حرارة الجسم ، بالإضافة الى التعرق الشديد بالتناوب مع الشعور بالرجفة.

الاعراض الانسحابية التي تنتج عن مادة ة إل إس دي LSD المخدرة :

وعادة ما يظهر بعد التوقف عن تعاطي هذه المادة بعض الاضطرابات التي تنج عن التعاطي القديم لها، ومن أبرز هذه الاضطرابات ما يسمى باضطراب الحس الادراكي الناتج عن المهلوسات ، وهذا النوع من الاضطراب هو عبارة عن ظهور تأثيرات هذه المادة المهلوسة مرة اخرى بعد فترة من التوقف عن التعاطي ، وعادة ما تستمر هذه النوبة لمدة دقائق معدودة ، وعادة ما تظهر أعراض هذه النوبة أما بعد التوقف عن تعاطي هذه المادة مباشرةً أو بعد أربعة او خمس شهور من التوقف عن التعاطي.

عوامل تؤدي الى ظهور هذه الأعراض على المتعاطي :

يؤكد المختصين أن هناك بعض العوامل التي تؤدي الى ظهور أعراض هذه المادة مرة اخرى، منها تعاطي مخدر الحشيش، كذلك الاجهاد الجسدي او العقلي الكبير، وقد تظهر هذه الاعراض مرة واحدة خلال العمر او في حالات الادمان الشديدة ربما تتعدى اكثر من ذلك .

الذهان الناتج عن تعاطي مادة الــ LSD المخدرة :

يؤكد العلماء أن التوقف عن تعاطي هذه المادة بشكل مفاجئ قد يتسبب في الإصابة بنوبات حادة من الذهان والتي تستمر لساعات وأحياناً اخرى تطول لمدة غير معلومة لا يمكن التنبؤ بها. وعادة ما تشبه نوبات الذهان الطويلة أو التي يفصل بينها زمن بسيط ما يسمى بالفصام الزوراني المزمن والذي تكثر فيه التعرض للهلاوس البصرية على الأكثر ، بالإضافة إلى الضلالات والتي تكون شاذة في محتواها بعض الشئ .

كما يوجد بعض التأثيرات الأخرى التي تحدثها هذه المادة وهو التعرض الى الإجهاض هو أحد نتائج استخدام المادة أثناء الحمل ، كما يزداد من احتمالية أن يولد الجنين مشوهاً .

بقلم/ منى المتيم

شاهد أيضاً

ادمان التسوق الالكتروني

ادمان النساء على التسوق الالكتروني وعلاجه

خلال العشر سنوات الأخيرة تحول التسوق الإلكتروني من شكلاً جديداً إلى نمط تسوق يقبل عليه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Call Now Buttonعلاج الادمان في سرية تامة