ادمان الحزن

ادمان الحزن

ادمان الحزنان الحزن حالة نفسية اذا سيطرت على الانسان خلفت العديد من السلبيات الخطيرة التي تكون عائق حقيقي في تقدمه في حياته الشخصية والاجتماعية ولعل ادمان الحزن من اخطر السلوكيات النفسية التي ان تهاون الانسان معها قضت على كل مقومات النجاح والاحساس بقيمة الحياة ومن هنا كان لابد أن نناقش ملف ادمان الحزن بمزيد من التدقيق والشرح حيث ان خطورة ادمان الحزن إن تفشت في مجتمع قضت تماما على معنوياته ومن ثم تسببت في حالة الوهن والضعف المجتمعي الذى يقود المجتمع كله الى الفشل والضعف …

ما هو ادمان الحزن ..؟

هو حالة من الكرب المزمن تسيطر على الشخص وليس شرطا ان يكون هناك سبب واضح او مباشر للحزن بل هو سلوك اعتاد الشخص عليه حتى أدمنه ولم يعد يستطيع أن يخرج من الحالة النفسية للحزن الى حالة نفسية اخرى اكثر ايجابية وتفاعل مع المجتمع فتجد الشخص المدمن على الحزن يتعمد عدم الانتقال من تلك الحالة الى حالة الفرح او الابتهاج او مجرد التفكير في التفاعل مع أي حدث إيجابي …… ومن هنا يجب ان نوضح ما هي العلامات والدلائل التي قد تشير الى وقوعك فريسة لإدمان الحزن.

علامات ادمان الحزن:

أولا: الاستسلام الكامل والتفاعل المطلق مع أي حدث سلبى في حياتك حتى ولو كان هين او صغير وفى المقابل الرفض النفسي الشديد لأى حدث إيجابي حتى ولو كان مؤثرا فدائما تجد مدمن الحزن يقلل من حجم الانجازات بشكل مرضى ويضخم من حجم الانجازات.

ثانيا: الشعور الدائم بعدم النشاط الجسدي والانخفاض المستمر في المعنويات.

ثالثا: ان ادمان الحزن من اهم علامات سيطرة النظرة السلبية للمستقبل لدى المدمن على الحزن وتجد ذلك مسيطر على كل حواراته وأحاديثه.

رابعا: ادمان الحزن هو المقدمة الفعلية لمرض الاكتئاب فدائما تجد مدمن الحزن يعانى من الاكتئاب المزمن الذى قد يدفعه في كثر من الأحيان الى التفكير في التخلص من حياته بالانتحار.

وبعد أن تعرفنا على علامات ادمان الحزن من المهم لدينا أن نشرح كيف يمكننا التخلص من ادمان الحزن حتى نستطيع ان نبنى شخصية انسانية سوية وقادرة على البناء.

علاج ادمان الحزن:

أولا: كن دائما متعلق نفسيا ووجدانيا بالخالق الأعظم لهذا الكون حيث ان التعلق بقوة أكبر منك تمنحك القوة والاطمئنان الذى يبعد عنك أي سيطرة للحزن على نفسك ويكون هذا التعلق مبنى على أساس من العلم الفعلي بأصول دينك وعقيدتك حتى لا ينعكس عليك الامر بالسلب …

ثانيا: مرن نفسك دائما على الايجابية والتفاعل مع المشاكل بشكل هجومي يحل المشكلة وليس شكل دفاعي يستسلم لها

ثالثا: انظر دائما الى المظاهر الايجابية في حياتك فقد تكون السعادة خفية عنك تحت ظلال ادمان الحزن ، فقد تكون السعادة في أولادك أو علمك أو عملك ومن ثم انظر الى ما في يدك ليجلب اليك السعادة ولا تنظر الى ما في يد.

رابعا: ليكن لك في يومك وقت للاسترخاء النفسي والذهني ولا تحاول ان تغرق نفسك بشكل دائم في مشاكلك اليومية فتتحول لديك المشاكل حتى ولو كانت صغيرة لكنها متكررة الى حزن مزمن ومستمر يجعلك فريسة دائمة الى ادمان الحزن.

وأخيرا:

كن ايجابيا في حل مشكلتك فإن وجدت ادمان الحزن مسيطر على نفسك الى حد عدم قدرتك الذاتية لتتخلص منه أطلب المساعدة من المختصين وأهل الثقة حتى تتدارك المشكلة في بدايتها وتنجو من مرض عصري حقيقي وهو ادمان الحزن ..

عناصر المراجعه :

تقييم المستخدمون: 3.83 ( 3 أصوات)

شاهد أيضاً

ادمان التسوق الالكتروني

ادمان النساء على التسوق الالكتروني وعلاجه

خلال العشر سنوات الأخيرة تحول التسوق الإلكتروني من شكلاً جديداً إلى نمط تسوق يقبل عليه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Call Now Buttonعلاج الادمان في سرية تامة