ادمان الحبوب المنومة

ادمان الحبوب المنومة

ادمان الحبوب المنومةلقد وهب الله نعمة النوم لجميع خلقه حتى يكون لهم ملاذا أخيرا بعد نشاط يومي شاق ولكن بعد الكم الهائل من الضغوط العملية والنفسية التي أحاط الانسان نفسه بها أصبحت مشكلة الأرق مرضا عصريا يفرض نفسه بقوة على المجتمع الإنساني والأرق والذى يتمثل في عدم القدرة على النوم رغم حاجه الجسد الشديدة للنوم أصبح يعانى منه قطاعات متعددة في المجتمع خاصة المجتمعات المدنية والصناعية وما تفرضه من أجواء من التوتر والضغط العصبي وكل هذا جعل ادمان الحبوب المنومة حل عند الكثير حتى يتمكن من النوم متوهما أنه بذلك يقضى على مشكلة ولا يدرى أنه يصنع بيده مشكلة أكبر سيعانى منها كثيرا نفسيا وجسديا وهى مشكلة ادمان الحبوب المنومة …. وفى السطور القادمة عزيزي القارئ سوف نتناول ملف ادمان الحبوب المنومة من كافة جوانبه سنوضح أليك كيف تتمكن من علاج ادمان الحبوب المنومة على أسس علمية مجربة ………

تعريف ادمان الحبوب المنومة :

هي حالة نفسية وجسدية تتمكن من الأنسان فلا يستطيع الخلود الى النوم دون تناول جرعة من الحبوب المنومة تتزايد تدريجيا مع الوقت ويصبح النوم دونها أمرا مستحيلا لا يمكن للشخص مجرد التفكير فيه …والعامل الرئيسي الذى قد يؤدى الى ادمان الحبوب المنومة الضغط العصبي والنفسي الناتج عن ضغوط الحياة العملية والتي لا تمكن الانسان من حالة نفسية وجسدية طبيعية تمكنه من الوصول الى النوم بشكل طبيعي.

وهنا لابد من الاشارة الى:

أن الحبوب المنومة ليست حلا للأرق حيث يتعود الجسد عليها ويصبح الأنسان بحاجه الى تناول جرعات متزايدة منها مخلفا أثار صحية سلبية للغاية على صحة الانسان ودائما ان استخدام الحبوب المنومة يتم تحت اشراف طبى كامل بجرعات محددة قد لا تتجاوز ثلاث مرات أو تزيد حسب رؤية الطبيب لمدة محددة وغير ذلك يجعل من ادمان الحبوب المنومة واقع مخيف يخيم على حياة الانسان ويدمرها تماما لذلك من المفيد أن نذكر أليك أخي الكريم الاثار السلبية التي قد تنتج عن ادمان الحبوب المنومة….

أضرار ادمان الحبوب المنومة :

أولا: قد تسبب الحبوب المنومة ضيقا شديدا في التنفس أثناء النوم مما قد يهدد صحة الأنسان لذلك دائما أذا كنت ممن يعانون من صعوبة في التنفس عليك أن تخبر طبيبك قبل ان يصف اليك الحبوب المنومة اذا كان هناك ضرورة طبية من استخدامها.

ثانيا: قد يمتد تأثر الحبوب المنومة حتى بعد الاستيقاظ نهارا مما يسبب الدوخة وقلة التركيز وهذا يجعل من ادمان الحبوب المنومة معوقا رئيسيا للشخص عن العمل والإنتاج بشكل طبيعي مما يجعل علاج ادمان الحبوب المنومة ضرورة اجتماعية تفرض نفسها.

ثالثا: أن التأثر النفسي على الانسان جراء ادمان الحبوب المنومة قد يدفعه الا السير قدما في طريق ادمان مواد مخدرة اخرى اشد فتكا وتدميرا لصحته بل وحياته.

ومما سبق نجد أنه من الضروري ان نذكر اليك خطوات وأسس علاج ادمان الحبوب المنومة :

بداية لا تتردد عزيزي القارئ من الاستعانة بالمراكز الطبية المتخصصة للتخلص من ادمان الحبوب المنومة بطرق طبية ونفسية تتميز تلك المراكز في تقديمها إليك وعليك دائما مع العلاج أن تتبع الخطوات التالية التي لها تأثير كبير في تخلصك من ادمان الحبوب المنومة:

أولا: أعطى لنفسك فرصة الاسترخاء الجسدي والذهني قبل النوم مباشرة حتى يتخلص الجسد من تبعيات ضغوط العمل اليومية.

ثانيا: لا تحاول استخدام الحاسوب قبل النوم حيث ان الدراسات أثبتت ان التعرض المباشر لضوء الشاشات قبل النوم يقلل من افراز هرمون الميلاتونين مما يسبب الأرق.

ثالثا: لا تجبر نفسك على النوم أبدا ولا تذهب الى فراشك الا حال شعورك بالنعاس.

رابعا: لا تجعل من الفراش مكان لأقامتك ولا تذهب إليه الا في حال النوم.

خامسا: حافظ على ساعات نوم واستيقاظ منتظمة مع تقليل المنبهات وممارسة الرياضة بانتظام.

كل ما سبق من خطوات يعتبر من السبل الناجحة بإذن الله للتخلص من ادمان الحبوب المنومة مع الإرادة لتحقيق ذلك الهدف والاستعانة بالمختصين مما يجعل من علاج ادمان الحبوب المنومة تجربة ناجحة بإذن الله….

عناصر المراجعه :

تقييم المستخدمون: 3.77 ( 3 أصوات)

شاهد أيضاً

ادمان التسوق الالكتروني

ادمان النساء على التسوق الالكتروني وعلاجه

خلال العشر سنوات الأخيرة تحول التسوق الإلكتروني من شكلاً جديداً إلى نمط تسوق يقبل عليه …

5 تعليقات

  1. blank

    السلام عليكم انا اشرب دواء لكسوميل ستة ملغ منذ عشر سنين و اريد اوقف ساعدونى من فضلكم

    • blank

      وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته أخي العزيز ، يمكنك التواصل أخي مع الخط الساخن للاستشارات المجانية على الرقم التالي: 00201004005711
      مع خالص تمنياتنا بعاجل ودوام الشفاء

  2. blank

    انا اشرب زنكس منذ شهر وطوال النهار اشعر بالنعاس والنقز في صدري اريد الخلاص منها والنوم طبيعي

  3. blank

    من ست سنوات استخدم ١٠ حبات بنادول نايت يومياً ومن السنة الماضية زادت من٣٠ الى ٥٠ حبة يومياً تقريبا واغلبها ما تغلبني”ما تخليني انام” تخليني غريب اطوار فقط اتمنى مساعدتكم يا الاجاويد💔

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Call Now Buttonعلاج الادمان في سرية تامة