علاج الادمان من المخدرات في سرية تامة وفي 28 يوم فقط

علاج الادمان بالاعشاب

علاج الادمان بالاعشابإن العلاج بالاعشاب ثقافة مجتمعية لها منابع تاريخية ودينية متعددة طورها البعض بشكل علمي متحضر واستطاع أن يجعل منها مادة علمية معتبرة يتم اللجوء لها في العديد من الحالات وامتد الأمر إلى الاستفادة من علم العلاج بالاعشاب في تصنيع العديد من العقاقير الطبية المعتمدة في تركيبتها على الأعشاب الطبيعية ولعل الإدمان وهو من أحد أهم مشاكل العصر امتد إليه علم العلاج بالاعشاب وأصبح السؤال هل يمكن علاج الادمان بالاعشاب ..؟

في حقيقة الأمر حتى نكون منصفين في الطرح العلمي رغم أن هناك في الطبيعة ما يمكن أن يساعد الجسد في التخلص من الإدمان إلا أن هذا يتوقف بشكل واضح على أمرين أولهما: المستوى الذي وصل إليه الشخص المدمن في رحلته مع المخدرات فمثلا لا يمكن أن نتخيل أن مدمن لأحد المواد المخدرة في مراحله المتقدمه من الإدمان يمكن أن نعتمد على الأعشاب وحدها كمصدر لعلاجه

ثاني الأمور التي قد تحدد مدى اعتمادنا على الأعشاب كـ علاج للإدمان هو نوعية المادة المخدرة التي يتعاطاها الشخص المدمن ، فلا يمكن أن نتعامل مع مدمن الهيروين مثلا بالأعشاب وحدها كسبيل للعلاج.

والسؤال الآن ما الذي يدفع بعض الأشخاص المدمنين للبحث وراء علاج الادمان بالاعشاب .. ؟

في واقع الأمر، هناك أسباب متعددة لذلك:

أولها: الثقافة المرسخة في المجتمعات الشرقية بالشعور بحالة من إطفاء البركة على العلاج بالأعشاب وهذا له أصول دينية منها الصحيح والمعتمد ومنها الدخيل ولا يفصل في ذلك إلا قليل من علماء الدين ذوي العلم الراسخ.

ثانيا: الاعتقاد الخاطئ لدى الكثير من المدمنين أن استعمال بعض الأعشاب المختصة بعلاج الإدمان قد يعطيه ميزات المخدر المرجوة ويقلل مخاطره وهذا علميا وطبيا لا أساس له.

ثالثا: قد يندفع المدمن للعلاج بالاعشاب خوفا من الفضيحة فيحاول علاج نفسه ذاتيا وهنا الجميل في الأمر عزيزي المدمن أنك قررت أن تعالج لكن المحزن أن لجوئك للأعشاب وحدها للعلاج قد لا يوفى بالغرض.

رابعا: الانتشار الكثيف لشركات علاج الادمان بالاعشاب والتي تروج لذلك ليل نهار في كافة الوسائل الإعلامية وحقا أقول: تلك الظاهرة تحمل خطرين داهمين:

1: في كثير من الأحيان لا تكون تلك الشركات قائمة على أسس علمية وطبية سليمة بل قد تجد القائم عليها لا علاقة له بالطب أو حتى علم النباتات.
2: أن بعض الشركات تلك فئ ترويجها ل علاج الادمان بالاعشاب تستخدم في تركيبة منتجها مواد خطرها على الصحة قد يكون أشد فتكا أو يماثل خطر المواد المخدرة.

والآن سوف نسرد أشهر وأهم طرق العلاج بالاعشاب التي انتشر تأثيرها الايجابي في علاج الادمان ومثلت صيحة داخل مجال علاج الادمان بالاعشاب وتتمثل في :

إحضار تلك النسب لعمل الوصفة التي تستخدم في العلاج:

1: مائة جرام من الحبة السوداء.

2: إحضار خمسين جرام من عشبة مسماه بعصا الراعي.

3: احضر خمسون جرام من حصى اللبان

4: مائة من الجرامات حرمل

5: مائة جرام من الشوفان

6: هناك بذور تسمى الهندباء احضر منها خمسون جرام

7: خمسون جرام من السنامكى

8: احضر خمسون جرام من الكبابه الصيني

9: خمسون جرام من الشمر

10: احضر مائة جرام من الأرز المسمى ب المقشور.

11: خمسون جرام من المليسا هي عشب قليل في الأسواق وان أمكن إحضاره فمن الأفضل

12: مائة جرام من أوراق نبات إكليل الجبل الجافة

13: مائة جرام من بذور الحلبة.

14: مائة من الجرامات من العرقسوس.

طريقة التحضير:
1: تطحن كل تلك الأعشاب والمواد الطبيعية مع بعضها طحنا جيدا وتوضع في إناء معتم غامق
2: نأخذ معلقة واحدة كبيرة من تلك الخلطة وتخمر بوضعها في كوب ماء لمدة ساعتين.
3: ثم يغلى الماء لمدة عشرون دقيقة ويتم تحليته بالسكر ويشرب منه ثلاث مرات في اليوم لمدة شهر كامل. ويراعى تجديد المحلول المغلي يوميا.

عزيزي القارئ:
انعم الله علينا بكثير من المواد والأعشاب الطبيعية التي تخلص الجسد من السموم ولكن هذا لا يغني في كثير من الأحوال عن مراكز العلاج والعقاقير الطبية وان كنا نؤكد أن تلك الأعشاب هي عامل مساعد وقد يكون له الدور الرئيسي لو اقتصر التعاطي على مدة قصيرة يمكن للأعشاب هنا أن تلعب دور البطولة. لكن إن لم تجد لها تأثير جيد وجب عليك في تلك الحالة الاتصال بالمختص.

شاهد أيضاً

بحث عن الادمان

بحث عن الادمان

كثيرا ما قد يحتاج المختصين والمتابعين والدارسين لملف الإدمان إعداد بحث عن الادمان ليستعين به في …

7 تعليقات

  1. اريد كيفية علاج زوجي بالادمان على الحشيش

  2. انا مدمن على الدخان..يوميا 60 سيكارة من النوع الوطني الثقيل جدا . و اذا ابتعدت عن السيكارة اكثر من ساعة ..اشعر بجسمي قد فقد توازنه.. هل من نصائح او حلول ؟

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *