فوائد الحشيش

هل لمخدر الحشيش فوائد

فوائد الحشيشالحشيش أحد المواد المخدرة التي تشبه إلى حد كبير الخلايا السرطانية في سرعة انتشارها وتملكها من الشخص المتعاطي نتيجة لإنخفاض سعرها وسهولة تعاطيها ، فهي لا تحتاج الى إبر أو حقن لتناولها ، فينتهي الأمر بتدخين سيجارة ليشعر المتعاطي بعدها بقدر من الراحة والشعور بالسعادة والإستمتاع.

وبالرغم من المخاطر العديدة التي سجلها مخدر الحشيش عند تناوله ، والتي تحدثنا عنها مسبقاً ، ولكن من المنصف أن نتحدث عن فوائد الحشيش الطفيفة التي اثبتتها الدراسات لنبات القنب ( المادة الخام التي يصنع منها مخدر الحشيش ).

فوائد مادة الحشيش

1- تعتبر مادة الحشيش أحد العلاجات التي تساهم في تخفيف آلام المفاصل ، حيث أكدت الدراسات أن نبات القنب الذي يستخرج منه مادة الحشيش يحتوي على مادة كيميائية تساعد في تخفيف آلام المفاصل ، كما أكد العلماء أنه يمكن استخدام هذا النبات في تصنيع علاج لآلام المفاصل، وقد يكون رخيص الثمن من العلاجات المستخدمة في هذه الفترة .

2- تعتبر مادة الحشيش أحد مضادات الغثيان والقئ القوية ، وخاصة لدى المرضي الذين يتناولون أدويه لعلاج مرض السرطان كالأدوية الكيماوية .

3- وجد أن مادة الحشيش لها العديد من الفوائد التي يمكن أن تفيد في تصنيع الأدوية المعالجة للاضطرابات الحركية.

4- وجد أنه يمكن استخدام مادة الحشيش في علاج إصابات الرأس، حيث تم اشتقاق مركب يسمي ( دكسابينول ) من مخدر الحشيش ، والذي اثبت فاعليته في علاج حالات ارتجاج المخ وحالات نقص الأوكسجين بالدماغ ، كما أنه لم يسجل له أي آثار جانبية حتى الآن.

5- أحياناً يمكن استخدام مادة الحشيش كفاتح للشهية ، للأشخاص الذين يعانون من نقص شديد في الوزن ، وخاصة ممن يعانون من أمراض السرطانات والإيدز، وقد تم القيام بهذه التجربة إعتماداً علي مادة ( درونابينول ) وهي إحدى مشتقات نبات القنب المادة التي يستخرج منها مادة الحشيش .

6- يحتوي نبات القنب علي مادة تسمي (T. H .C ) والتي اثبتت فاعليتها في توسيع القصبة الهوائية في الجسم ، وبالتالي فهي تعد علاج لمن يعانون من ضيق التنفس.

7- في دارسة أجريت مؤخراً عن الخلايا العصبية ، حيث أكدت هذه الدراسة أن مادة الحشيش المستخرجة من نبات القنب، يمكنها أن تساعد في علاج التشنجات العصبية ، كما أنه تحسن من حركة المريض بشكل كبير، ولكن حتي الآن لم يعلن العلماء عن الآثار الجانبية عن استخدام هذه الطريقة في العلاج.

8- سجلت العديد من الدراسات الكثير من الفوائد لزيت الحشيش للشعر المستخرج من نبات القنب الهندي، حيث يعمل على كثافته، ويعالج مشكلة تساقط الشعر والقشرة ويساعد في التخلص من الصلع ويزيل الطبقة الدهنية من الشعر، ويكفي لاستخدمه مدة لا تزيد عن ثلاثة أشهر فقط.

9- تستخدم مادة ( الماريونا ) المستخرجة من نبات القنب في تركيب العديد من العلاجات ، كما أنها لا تسبب أي إتلاف للخلايا المخية، ولكن يشترط التوقف عن تناولها من وقت لأخر.

10- يمكن لنبات القنب امتصاص الأشعة النووية بنسبة تصل إلى 80% ، لذلك يقترح زراعته في الأماكن المجاورة للمفاعلات النووية .

كافة هذه الفوائد سجلتها الدراسات العلمية ، عندما تدخل هذه المادة في تركيب بعض العلاجات بصورة طبية وبنسب محددة معلومة جيداً من قبل الأطباء وصانعي الأدوية.

ولكن هذا بالطبع لا يعني تعاطي الحشيش ، فعليك أن تعلم جيداً أن الحشيش مادة مخدرة لها العديد من الأضرار الخبيثة التي ستلقي بمتعاطيها حتماً إلى بئر الادمان الخبيث.

عناصر المراجعه :

تقييم المستخدمون: 4.75 ( 2 أصوات)

شاهد أيضاً

الالم والاوجاع

الالم والاوجاع ما هي وما أهميتها وكيفية عملها في الجسم والدماغ؟

تخيل أنك راكب اسكوتر و فجأة وقعت علي الارض و ركبتك انجرحت .. فبدأت تقول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Call Now Buttonعلاج الادمان في سرية تامة