كيف يصنع الهيروين

كيف يصنع الهيروين

كيف يصنع الهيروينلابد أن نعلم أن الهيروين يمثل صناعة حقيقية وسوق غير شرعي يلتهم الاقتصاد العالمي ويقتطع من معدلات التنمية الكثير لصالح تنظيمات عصابية محترفه تمتهن صناعة وتجارة الهيروين على نطاق واسع… وقبل أن نتحدث عن كيف يصنع الهيروين لابد أن نستهل ذلك بمناقشة بنود هامة لنتعرف أكثر على أساليب التجارة والتداول والترويج والتصنيع لهذا المخدر الخطير. كل تلك المعلومات سنتعرف عليها ونلقى عليها مزيدا من الضوء في السطور القادمة.

بداية لابد أن نعلم أن أكبر مركز لإنتاج الهيروين في العالم هي أفغانستان فعدم استقرار الأوضاع هناك وغياب سلطة الحكومة المركزية وانخفاض المستوى الاقتصادي و نظرا للطبيعة التي تمكن من زراعة الخشخاش الذي يتم استخلاص الهيروين منه كل تلك العوامل جعلت من أفغانستان المركز الأكبر في إنتاج الهيروين وفى بعض الأحيان يهرب الخشخاش خارج أفغانستان ومنه يصنع الهيروين في دول أخرى وأيضا لابد أن نضيف أن دول في أمريكا الجنوبية مثل كولومبيا وبوليفيا وفنزويلا تنتج الكثير من الهيروين وتسبب مشاكل حقيقية لدول كبرى مثل الولايات المتحدة الأمريكية وهذا ما ذكره حاكم نيويورك في تقرير له في يونيو 2014 وذكر أهمية مقاومة تجارة الهيروين التي تمثل خطرا حقيقيا على الولايات المتحدة.

ومن المهم أن نعلم أن أول دولة ظهرت فيها مشكلة تعاطي الهيروين هي الولايات المتحدة ثم مصر في الفترة التاريخية بين الحربين العالميتين الأولى والثانية.

كيف يصنع الهيروين ومراحل إنتاجه ..؟

من المهم أن نعلم أن الهيروين يعد من أنواع المخدرات نصف تخليقيه بمعنى انه نتاج عناصر طبيعية وعناصر كيميائية مصنعة فعند الحديث عن كيف يصنع الهيروين يجب أن نعلم أن مخدر الهيروين نتاج تفاعل المورفين الذي يتم استخلاصه من نبات الخشخاش مع استيل كلوريد وهي مادة مصنعة كيميائيا.

والأن ونحن نجيب على سؤال كيف يصنع الهيروين لابد أن نبدأ بشرح كيف يتم استخراج المورفين الذي هو العنصر الأول في تخليق مخدر الهيروين:

أولا: كيف يستخلص المورفين من نبتة الخشخاش ..؟

1: يتم استخلاص المورفين من مادة الأفيون التي تتواجد في ثمرة نبتة الخشخاش حيث يتم كشط الثمرة ويستخرج منها الأفيون على هيئة سائل ابيض يتحول إلى اللون البني فور تعرضه للهواء.

2: يترك هذا السائل البني حتى يتماسك ويتم سحقه مكونا مسحوق الأفيون.

3: يتم استخلاص المورفين بعد ذلك من مسحوق الأفيون والجدير بالذكر أن المورفين يمثل من 8 إلى 15 % من وزن مسحوق الأفيون ويجب أن تعلم أن أول من تمكن من استخلاص المورفين من الأفيون العالم الصيدلي فردريك سرتونر عام 1803 م، وكان لأغراض علاجية لتسكين الآلام ويكون شكل المورفين حين استخراجه من مسحوق الأفيون على شكل بلورات بيضاء.

ثانيا: طريقة تحضير الهيروين :

نستكمل لنجيب على السؤال المطروح كيف يصنع الهيروين..  فبعد استخلاص مادة المورفين تمزج مع مادة استيل كلوريد وتلك هي القاعدة العامة لتصنيع الهيروين لأغراض علاجية ولكن لكي نتحدث عن الهيروين المتداول في أسواق المخدرات فالإجابة عن كيف يصنع الهيروين ستختلف حسب نوع الهيروين الذي نذكره ومنه سنذكر الآن الأنواع المختلفة من الهيروين وكيفية تصنيعها:

1: هيروين على شكل حبيبات:
ويطلق عليه تجاريا عدة أسماء هي (السكر البني – الهيروين الصيني – لؤلؤ التنين الأبيض أو البازوكا) ويحضر عن طريق تخفيف مسحوق الهيروين بالكافيين وتكون نسبة الهيروين فيه من 25-45 %.

2: هيروين نقى:
وهو كما يصنع معمليا للأغراض الدوائية لا يضاف إليه أي شوائب.

3: الهيروين الأسمر:
به العديد من الشوائب ويدخل في تصنيعه مركبات الخل ويستخدم عادة مع تدخين الشيشة.

إن معرفة طرق تصنيع الهيروين تدخل في نطاق اهتمام الجهات المعنية في الدولة لمكافحة هذا المخدر الخطير فالإجابة عن سؤال كيف يصنع الهيروين يعنى ببساطة الإجابة عن سؤال أين يصنع الهيروين ومن ثم يسهل مقاومة تجاره وضرب بؤره الشيطانية.

عناصر المراجعه :

تقييم المستخدمون: 3.61 ( 30 أصوات)

شاهد أيضاً

اضرار الهيروين

اضرار الهيروين

إذا أردت أن تعدد أضرار الهيروين سواء كانت نفسية أو اجتماعية أو جسدية فلك عزيزي …

2 تعليقان

  1. blank

    مقال رائع
    لكن يرجى إرفاق المصادر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Call Now Buttonعلاج الادمان في سرية تامة