علاج ادمان الهيروين

علاج ادمان الهيروين

علاج ادمان الهيروين هي الغاية التي دائما ما تتولد في نفس كل من يحيط بمدمن الهيروين.

فهم يتفكرون باستمرار في متى يتمكن هذا الشخص العزيز على قلوبهم من  التمكن من علاج الهيروين.

فالهيروين إذا دخل جسد الإنسان جعله في عداد الأموات نفسيا وجسديا فتجد أمامك الشخص الذي كان قريبا منك وكأنه تحول إلى إنسان آخر محطم وعدواني وفاقد لكل مقومات الحياة كإنسان. ويصبح السؤال عن العلاج من هذا المخدر اللعين يتردد وتبدأ رحلة البحث لإنقاذ المدمن.

وفى السطور التالية عزيزي القارئ سنحاول الإجابة على كافة الاستفسارات الخاصة بعلاج الهيروين سائلين الله أن نكون قد قدمنا إليك إضافة حقيقية تعينك على علاج مدمن الهيروين على أسس علمية ناتجة من دراسات مستفيضة.

وربما السؤال الأول الذي يطرأ على أذهان كل المحيطين بالمدمن.

هل يمكن علاج ادمان الهيروين ؟

نعم وبكل تأكيد يمكن علاج الادمان من الهيروين وبمستويات نجاح مرتفعة شريطة أن تأخذ الأسرة النصائح التالية في الاعتبار:

أولا: كن بجانب المدمن معينا له ولا تحاول أن تجعله يائساً من نفسه ويجب على الأسرة أن تبعث الثقة بالنفس بداخلة واستحضار الإرادة داخلة فلن ينجح العلاج إلا بوجود الحد الأدنى من القناعة داخل المدمن بأن العلاج من الهيروين ممكن بالإضافة انه سيبعثه إنسانا من جديد.

ثانيا: على الأسرة أن تتبع أسلوب النصح والإرشاد بطريقة حكيمة بعيدة عن التوبيخ أو التسلط كما يجب ألا تمارس الأسرة دور الناصح إلا في أوقات الاستقرار النفسي والمزاجي للمدمن.

ثالثا: أخي الكريم إن كنت قريبا من المدمن عليك أن تعلم أن في مشكلة علاج ادمان الهيروين لابد من الاستعانة بالمختصين في الطب النفسي والجسدي ويفضل كثيرا أن يكون العلاج في مراكز ومصحات متخصصة لان علاج الهيروين يأخذ العديد من مراحل التمهيد والتأهيل الجسدي والنفسي حتى يؤتى العلاج ثماره كما قد نحتاج أن نلجأ لعقاقير بها نسبه مخدر خاصة في مرحلة الانسحاب من الهيروين لا يجب أن يتم تعاطي تلك العقاقير إلا وفق إرشادات الطبيب المختص وتحت إشرافه.

رابعا: إن الاختيار السليم لمركز العلاج الذي سيتلقى فيه المدمن علاجه هو من أهم الخطوات في مسيرة النجاة من هذا المخدر لذا يحب اختيار مصحة العلاج الحائزة على الثقة وفق تواجد كوادر مهنية متخصصة تعمل بها بالإضافة إلى تمتعها بالترخيص القانوني.

خطوات ومراحل علاج ادمان الهيروين

أولا: على الطبيب المعالج أن يدرس شخصية المدمن فتلك الخطوة هامة للغاية في نجاح علاج الادمان من الهيروين وهنا غالبا ما سيواجه الطبيب المعالج ثلاث أنواع من الشخصيات:

1: شخصية مسالمة سقطت في الإدمان نتيجة الضغوط أو الخديعة وتلك الشخصية من السهل التعامل معها وعلاجها بالخطوات الطبية والنفسية التقليدية للعلاج.

2: شخصية عنيدة وتلك الشخصية لابد من التركيز على إقناعها بجدوى وأهمية العلاج حتى يستعيد الإنسان نفسه.

3: شخصية سيكوباتية لجأت إلى الهيروين بدافع المتعة والرغبة فيه وتلك الشخصية تحتاج كثيرا بجانب العلاج النفسي المكثف المبنى على التركيز على حب النفس بداخله … إلى علاج بالعقاقير تحت إشراف الطبيب.

ثانيا: مرحلة الانسحاب ، والتي تبدأ فور إيقاف الهيروين وغياب أثره والحاجة لجرعة جديدة ورغم ما يمر به المدمن في تلك المرحلة من ألام شديدة إلا انه يجب معرفة أمرين:

1: تلك الآلام رغم شدتها إلا أنها لا تهدد الحياة فالحذر الحذر أن يلجأ أحد المحيطين والمقربين من المدمن تحت تأثير الضعف البشرى أن يعطيه جرعه ظنا انه ينقذه من الموت.

2: مع التقدم في علم العقاقير يمكن تقليل أعراض تلك المرحلة كثيرا بإعطاء المريض عقارات معينة بإشراف طبي ومن ثم تقل حدة أعراض الانسحاب بعد خمس أيام أو سبع على الأكثر.

ثالثا: بعد النجاح في مرحلة الانسحاب يجب أن نعلم أن علاج ادمان الهيروين لم يكتمل بعد فيلي ذلك مرحلة هامة تحتاج متابعة دقيقة وتأهيل نفسي واجتماعي شامل للمدمن وإلا حدث ما لا نرغبه من انتكاس الحالة وعودة المدمن مرة أخرى للإدمان فيجب أن نفهم أن الهيروين يؤثر في كيمياء الجهاز العصبي ومن ثم تأثيره النفسي يمتد مع المدمن بعد اختفاء أعراض الانسحاب فلا تتعجل الأسرة وتحاول إخراج المدمن من المصحة المعالجة بعد انتهاء أعراض الانسحاب.

رابعا: مرحلة التأهيل الجسدي للمدمن بتمارين رياضية معينة ونظام غذائي متكامل يعوض ما فقده الجسد من إدمان الهيروين كما قد يلجأ الطبيب إلى مكملات غذائية دوائية لتحقق الغرض ذاته.

عناصر المراجعه :

تقييم المستخدمون: 4.9 ( 1 أصوات)

شاهد أيضاً

اضرار الهيروين

اضرار الهيروين

إذا أردت أن تعدد أضرار الهيروين سواء كانت نفسية أو اجتماعية أو جسدية فلك عزيزي …

2 تعليقان

  1. blank

    بتعاطى هيروين منذ سنتين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Call Now Buttonعلاج الادمان في سرية تامة