علاج ادمان المشروبات الغازية

خطوات علاج ادمان المشروبات الغازية

علاج ادمان المشروبات الغازيةهل أنا حقاً من مدمني المشروبات الغازية ..؟ كيف أعرف ذلك ..؟ بالتأكيد هناك العديد من هذه التساؤلات تدور بذهن الكثيرين بعد أن تحدثنا عن الأضرار والمخاطر الجمة التي يحملها لنا كل كوب نتناوله من المشروبات الغازية .. وللإجابه علي كافه هذه التساؤلات،  إليك هذا المقال …

هناك العديد من المؤشرات التي تدل على أنك أصبحت علي حافة أدمان المشروبات الغازية وهذه المؤشرات هي:

1- عندما تهتم بها لدرجة أنك تطلب المشروبات الغازية قبل الطعام أحياناً أو بعد طلبه مباشرةً , فقد أصبحت علي حافة أدمان المشروبات الغازية.

2- عندما تشتري كميات كبيرة من المشروبات الغازية عند التسوق , متجاهلاً الكثير من الأخطار التي قد تحملها لك هذه المشروبات.

3- عندما تلجأ إلي تناول المشروبات الغازية بدلاً من الماء عند العطش

4- عندما تتناول المشروبات الغازية في حالة الفرح أو الحزن

5- عندما تشعر بآلام في المعدة أو عسر الهضم فتلجأ الي تناول المشروبات الغازية

6- إذا كنت لا تستطيع مقاومتها عندما تتذكرها

عزيزي القارئ , إذا كنت تتعرض إلي مثل هذه المؤشرات , فقد حان الوقت للتخلص من تناول هذه المشروبات حفاظاً علي صحتك , وتجنباً لحدوث أي مكروه – لاقدر الله.

فهناك بعض الحيل الذكيه , التي يمكن من خلالها أن تحتال علي نفسك لتبتعد شيئاً فشيئاً عن تناول هذه المشروبات , لتتخلص منها تماماً وهذه الحيل هي :

أولاً : إذا شعرت أنك بحاجة إلي تناول المشروبات الغازية, فعليك أن تلجأ الي العبوات صغيرة الحجم وأن تبتعد تماماً عن العبوات ذات الحجم الكبير , فكلاهما نفس النكهة ونفس الطعم, ولكن بالتأكيد مخاطر العبوات ذات الحجم الصغير أقل بكثير من الأخرى.

ثانياً :- حتي تقلل من الأضرار الناتجة عن تناول المشروبات الغازية , عليك بتناول 250 مل من الماء قبل تناول هذه المشروبات, فذلك يقلل من الرغبة في تناول المزيد, كما أنه يخفف من مخاطر كميات السكر الموجوده بداخل هذه المشروبات والتي تفاجأ الجسم دفعه واحدة.

ثالثا: عليك أن تختار الوقت المناسب قبل تناول هذه المشروبات, حيث ينصح الأطباء بتناول هذه المشروبات قبل الطعام بساعة علي الأقل أو بعد تناول الطعام بساعتين , حيث اثبتت بعض الدراسات أن تناول هذه المشروبات أثناء الطعام, تؤدي الي الكثير من التفاعلات الغير مرغوبة في الجسم, كما أنها تمنع أمتصاص المعادن والفيتامينات الموجوده في الطعام.

خطوات التخلص من إدمان المشروبات الغازية

وضع بعض المتخصصون نظام صحي للتخلص من ادمان المشروبات الغازية, عليك بأتباعها للحفاظ علي صحتك ويتم ذلك في خلال أربعه أسابيع وهي كالآتي :-

الأسبوع الأول :-

إستبدل المشروبات الغازية العادية بالمشروبات الدايت , ثم أضف الي نظامك الغذائي بعض الأطعمه مثل البيض، البقوليات، والأسماك، حيث تعمل هذه الاطعمه علي تقليل الرغبة في استهلاك السكر , أمّا إذا كنت تتناول المشروبات الخالية من السكر , فعليك بخفض الكمية المتناولة خلال هذا الأسبوع.

الأسبوع الثاني :-

حاول خلال هذا الأسبوع أن تستبدل المشروبات الدايت بالمشروبات الخالية من السكر والكافيين في الوقت نفسه , فقد يسبب ذلك الصداع وبعض الآلام في الرأس , ولكن هذا طبيعي بسبب انسحاب مادة الكافيين من الجسم , ويمكنك تناول بعض المسكنات للتغلب علي هذه الآلام .

الأسبوع الثالث :

عليك التقليل من عدد العبوات التي تتناولها خلال الأسبوع الي النصف تقريباً, ويمكن استبدالها ببعض العصائر الطبيعيه مثل عصير الليمون الذي يهدئ الأعصاب ويساعد علي الأسترخاء.

الأسبوع الرابع :

حان الوقت للأمتناع تماماً عن تناول مثل هذه المشblankروبات , واذا شعرت برغبة في تناول مثل هذه المشروبات , حاول إلهاء نفسك عن ذلك بالمشي أو القيام ببعض الأعمال حتي تتغلب علي مثل هذا الشعور.

 

عناصر المراجعه :

تقييم المستخدمون: 4.9 ( 1 أصوات)

شاهد أيضاً

ادمان التسوق الالكتروني

ادمان النساء على التسوق الالكتروني وعلاجه

خلال العشر سنوات الأخيرة تحول التسوق الإلكتروني من شكلاً جديداً إلى نمط تسوق يقبل عليه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Call Now Buttonعلاج الادمان في سرية تامة