حبوب الكبتاجون

حبوب الكبتاجون

حبوب الكبتاجونحبوب الكبتاجون تُعتبر عضواً أصيلاً في فريق الموت المسمى بالمخدرات الذي تحول بفعل الإنسان إلى داء يدمنه الإنسان ويصبح رفيق السوء له يأكل من جسده ويتغذى على كيانه تحت ستر أوهام النشاط المتصل والحالة المزاجية المنتشية ولا يستفيق الإنسان على الكارثة إلا بعد أن يجد نفسه أثرا بعد عين وكيانا مدمرا. كم نحن بحاجة إلى التعرف الشامل والدقيق على حبوب الكبتاجون لنقترب منها حتى نواجهها ونحقق النصر عليها من أجل مجتمع واعي وأمة متماسكة.

ما هي حبوب الكبتاجون:

هي في حقيقة الأمر احد مشتقات مادة الأمفيتامين (والأمفيتامين دواء منشط) ومن ثم فإن حبوب الكبتاجون تستخدم لتنشيط الجسد وأيضا تحسين الحالة المزاجية حتى تصير إدمان حقيقي لا يستطيع الإنسان الاستغناء عنها أو القيام بأي نشاط يومي حتى يتعاطى الجرعة التي اعتاد جسده عليها.

تاريخ الكبتاجون:

الكبتاجون تم اختراعه من قبل العالم أوقاتا عام 1919 وكان يستخدم لعلاج قصور الحركة وحالة الخدار وأيضا مضاد للاكتئاب كبديل أفضل من الأمفيتامين حيث يتجنب الآثار الجانبية للأخير كتأثير على القلب وارتفاع ضغط الدم وكالعادة التاريخية التي لا يملها الإنسان بدأ تعاطي حبوب الكبتاجون خارج الإشراف الطبي حيث أصبح مخدرا ومن ثم تم تجريمه في معظم الدول منذ عام 1986 وذلك بعد إدراجه من قبل منظمة الصحة العالمية كعقار ممنوع يؤثر تأثيرا سلبيا وخطيرا على العقل.

ومن المهم في بحثنا هذا أن نذكر أنواع حبوب الكبتاجون وعندما نذكر تلك الأنواع على القارئ الكريم أن يعلم أمرين أولهما: أننا نتحدث عن الأنواع التجارية المنتشرة في سوق المدمنين وليس أنواع طبية أو عقارية حيث انه ممنوع قانونا ، وثانيا: أن سرد تلك الأنواع والحديث عنها لكي يحذر منها الشخص ويتجنب الخديعة أو أن يقع فريسة لها.

ما هي أنواع حبوب الكبتاجون:

إن أسماء أنواع الكبتاجون تتحدد وفق رمز ينقش على القرص فيأخذ القرص هذا الاسم مثل: البحار الذي يتميز برمز الهلب البحري منقوشا عليه-الطيارة-البالون-بتهوفن-بوذا.

وأنواع الكبتاجون المنتشرة في دول الخليج: القلعة-أبو وجه-أبو زهرة-بلاى بوى-الهندي-أبو استفهام-أبو مقص-أبو عقرب – أبو شمس.

وتختلف حبوب الكبتاجون تلك في دراجات تأثيرها وامتداد مفعولها وبالتأكيد يتحدد السعر وفق مستوى التأثير. فيجب أن نعلم أن الكبتاجون مجرم منذ ما يقرب من عشرون عاما لذا كل تلك علامات تجارية لا أكثر ، كما أنه منتشر للغاية أقراص قد تأخذ اسم الكبتاجون وهي لا تحتوي عليه بل تحتوي على أمفيتامينات أخرى وتأخذ الاسم فقط للترويج التجاري.

وعليك أن تعلم عزيزي القارئ أن هناك أسماء شائعة للكبتاجون في حد ذاته تنتشر بين أوساط المدمنين من المهم أن نتعرف عليها ليساعدنا ذلك على الاقتراب أكثر من ضحايا هذا الخطر ومن الأسماء الشائعة للكبتاجون: الليموني – النووي – الشبح – الألماني – البنفسجي – وأنواع جديدة طرأت على الأسواق مثل البرتقالة – الفلوجة وتنشر في دول الخليج والعراق وإيران.

ومن المهم أن نتعرف على أشكال الكبتاجون التي حرص مروجيه على تعددها لتتعدد طرق تعاطيه ومن ثم يسهل انتشاره ورواجه.

أشكال الكبتاجون:

1: كبتاجون أقراص أو كبسولات يتم تعاطيها عن طريق الفم.
2: يصنع أحيانا الكبتاجون على شكل قطع كريستال صافية يتم حرقها وتعاطيها عن طريق التدخين.
3: أحيانا يصنع الكبتاجون على شكل بودرة يتم تعاطيها عن طريق الاستنشاق.

والآن بعد أن تعرفنا على ماهو الكبتاجون وما هي أشكاله وأنواعه المنتشرة وأيضا تاريخ تواجده علينا أن نؤكد أن ذلك كله لرفع مستوى المعرفة بهذا المخدر القاتل ونشر ثقافة مواجهته حتى يستطيع كل أب وأم داخل المنزل والمعلم في المدرسة من رصده والتعامل مع خطره وحماية المجتمع من شره.

عناصر المراجعه :

تقييم المستخدمون: 4.21 ( 11 أصوات)

شاهد أيضاً

علاج ادمان النساء على الكبتاجون

إدمان النساء على الكبتاجون .. الأسباب والأعراض وطرق العلاج

تعد حبوب الكبتاجون من الحبوب المنشطة والمخدرة الخطيرة للغاية على المدمنين الذين يقومون بادمانها، فهو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Call Now Buttonعلاج الادمان في سرية تامة