علاج الادمان من المخدرات في سرية تامة وفي 28 يوم فقط

5 أسباب تجعلك تتخلى عن المواقع الإباحية فوراً

المواقع الإباحية ؛ أحد أنواع الإدمان الذي تزامن انتشاره مع التقدم التكنولوجي ودخول عصر الانترنت ، فيلجأ إليه البعض لشغل وقت الفراغ أو للهروب من مشكلة ما ، معتقداً أن هذا الفعل أخطر ما ينتج عنه هو مضيعة الوقت فقط ، ليس أكثر ، ولكن في الحقيقة ، ان هذا الفعل يترتب عليه العديد من الافعال المدمرة، ربما لا يتخيلها أحد من هؤلاء يوماً ما.

في السطور التالية سنتحدث سوياً عن أهم 5 أسباب تجعلك تتوقف عن هذا الفعل حالاً فور قراءة هذه السطور …

1- الإباحية تسبب العجز الجنسي :

ربما يستغرب البعض حين يقرأ هذه المعلومة ، ولكنها حقيقة مؤكدة 100% من قبل المتخصصين ، حيث أكدت الدراسات أنه على الرغم من أن الشخص الذي يدمن المواقع الإباحية يشعر وكأنه لديه قدرات جنسية مفرطة ، إلا أنه عند ممارسة هذا الفعل بصورة طبيعية ، يكتشف تراجع قدراته الجنسية الى حد كبير ، وأحياناً يصل الامر الى حد العجز الجنسي في بعض الحالات ، والجدير بالذكر أن هذا الأمر لم يتوقف على الرجال فحسب ، ولكن يمكن أيضاً أن تصاب السيدات بذلك ، وعن السبب وراء هذا الأمر، فيوضح أحد المتخصصين أن السبب في ذلك يعود الى اشباع الرغبات عن طريق الصور التي تظهر على الشاشة ، مما يؤدي الى تقلص الرغبة الجنسية عند الشريكين حتى تصل الى حد الانعدام.

2- الإباحية تدمر خلايا المخ :

تؤكد الدراسات أن مشاهدة الأفلام الإباحية تنتج بالمخ الهرمونات التي تسبب الادمان ، أي أن مشاهدة هذه الأفلام تحدث فيضاناً من مادة الدوبامين في المخ ، وهذا التدفق الذي يحدث يمكنه أن يقتل خلايا المخ بالتدريج ، مما يؤثر على مراكز صناعة القرار ، وهذا بالتحديد ما يحدث عند ادمان المواد المخدرة.

3- الاباحية تدمر علاقاتك باسرتك :

من أبرز وأهم الأضرار التي تسببها المواقع الاباحية انها تقتل الحب بين الزوجين عن طريق تغذية الخيالات الغير واقعية عن العلاقة الحميمة ، كما أنها تنمي شعور بالأنانية والوحدة ، وتدفع الى العزلة لمشاهدة مثل هذه المواد ، الأمر الذي ينعكس سلباً على الترابط الأسري ، والجدير بالذكر أن ادمان مشاهدة المواد الاباحية كان سببا رئيسياً وراء 38% من حالات الطلاق.

كما أكدت إحدى الدراسات أن مشاهدة هذه المواد يرتبط ارتباطاً وثيقاً بعدم الاستمتاع الجنسي بين الازواج ، الامر الذي يقود الى ارتفاع معدل الطلاق.

4- الاباحية وراء الإصابة بسرعة القذف :

يعاني نسبة كبيرة من الرجال من الإصابة بسرعة القذف ، وتعد مشاهدة الافلام الاباحية هو السبب الخفي وراء الاصابة بذلك ، والعلاج يحتاج الى التوقف الفوري والسريع عن مشاهدة هذه الافلام ، كما ينصح بالاستعانة بأحد المتخصصين للتخلص من هذه المشكلة.

بقلم/ منى المتيم

شاهد أيضاً

أضرار المشاهد الإباحية

الآثار المدمرة لمشاهدة الأفلام الإباحية

تعد مشاهدة الأفلام الإباحية من أخطر أنواع الأدمان التي تهاجم الشباب خلال هذه الفترة والتي …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *