علاج الادمان من المخدرات في سرية تامة وفي 28 يوم فقط

هل يمكن التخلص من النيكوتين طبيعياً

التخلص من النيكوتينمن المعروف أن النيكوتين هو أحد المواد التي تمنع الكثيرين من الإقلاع عن التدخين ، فهي تتربع على قائمة المواد التي تسبب الإدمان، الأمر الذي يجعل الكثيرون يستمرون في التدخين دون القدرة على الإقلاع، بالرغم من المخاطر الجمة التي تسببها هذه العادة.

وهناك الكثيرون ينتظر يد العون للتخلص من هذه العادة السيئة، فإذا كنت تبحث عن وسيلة للتخلص من التدخين، فأنت بحاجة إلى قراءة السطور التالية …

أكدت الدراسات أن هناك مجموعة من الأعشاب والمواد الطبيعية يمكنها أن تساعد في طرد النيكوتين من الجسم، الأمر الذي يجعلك تخطو أولى خطواتك نحو حياة جديدة بلا دخان، ومن أهم هذه المواد :

1- البروكولي:

نظراً لإحتوائه على كميات كبيرة من فيتامينات B5 وC، وفيتامينات B ، فهو يسهل عملية الايض بداخل الجسم، كما أنه يساعد الرئتين علي طرد السموم والمواد الضارة المتراكمة بها.

2- البرتقال :

بفضل إحتوائه على كمية كبيرة من فيتامين c ، فهو يقاوم الشعور بالإجهاد وعدم التركيز الناتجان عن توقف النيكوتين

3- أوراق السبانخ :

تحتوي أوراق السبانخ على كمية كبيرة من حمض الفوليك اللازم لمقاومة الأعراض الإنسحابية الناتجة عن نقص كمية النيكوتين الموجودة بالجسم، كما أنها تحتوي على فيتامين B9 المعروف بأنه يساعد الجسم علي التخلص من السموم العالقة به.

4- الزنجبيل :

أحد الأعشاب الطبيعية التي أثبتت فاعليتها في التخلص من الأعراض الإنسحابية الناتجة عن نقص النيكوتين في الدم، كما أنها تساعد في التخلص من السموم العالقة.

5- عصير الليمون :

أحد الأسلحة القوية التي يمكن من خلالها محاربة مادة النيكوتين بالجسم، حيث يعمل علي تعزيز جهاز المناعة ، بالإضافة إلى تحفيز وإعادة بناء الخلايا المتضررة من النيكوتين ، وذلك بفضل إحتوائه علي حمض الليمون وفيتامين C ، مما يساعد كثيراً في التخلص من النيكوتين المتواجد بالجسم، ويحارب الأعراض الجانبية الناتجة عنه.

6- عصير الرمان:

حيث يعتبر عصير الرمان أحد العناصر الهامة التي تعمل علي تحسين الدورة الدموية بالجسم ، وتزيد من خلايا الدم، الأمر الذي يساعد في التخلص من آثار النيكوتين الموجودة في الجسم.

7- الملفوف أو الكرنب:

حيث يعتبر الملفوف أو الكرنب مصدر هام وطبيعياً لإيزوثيوسيانات المضاد للهستامين ومضادات الأكسدة التي يمكنها أن تساعد في تخليص الجسم من النيكوتين الضار العالق به.

8- عصير الجزر:

نظراً لإحتوائه على العديد من الفيتامينات الهامة للجسم مثل فيتامينات C وA وK ، فهو يمنع تلف الخلايا العصبية الناتجة عن التدخين، ويساعد على إعادة بناء المتضرر منها مرة أخري ، كما أنه يحفز جهاز المناعة لمقاومة الأضرار الناتجة عن هذه المادة.

9- نبات الجرجير :

أحد النباتات الهامة التي تساعد في تقليل نسبة النيكوتين في الدم والتخلص منه بصورة طبيعية ، لذلك ينصح بتناوله مع جميع الوجبات.

10- جوز الهند :

لكل من يريد التخلص من التدخين، ينصح بتناول ثمار جوز الهند والسائل الموجود بداخله ، لإحتوائهما على كمية كبيرة من الدهون المشبعة التي تساعد في التخلص من الرغبة في التدخين، كما ينصح بتناول الثوم والكاري والكركم، لما لهم من دور فعال في مقاومة الأمراض الناتجة عن التدخين، ويساعدوا على إعادة بناء الخلايا مرة أخرى.

بقلم/ منى المتيم

شاهد أيضاً

الإقلاع عن التدخين

مفاهيم خاطئة عن التدخين

السجائر ، الشيشة ، البايب، الغليون ، الدوخة ، غيرها من المسميات ، جميعها وجوهاً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *