علاج الادمان من المخدرات في سرية تامة وفي 28 يوم فقط

كيفية حجب المواقع الاباحية بدون برامج

حجب المواقع الاباحية بدون برامجلا شك أن المواقع الإباحية أحد أهم المصادر لكل سلوك جنسي منحرف ولا شك أن سؤال عن كيفية حجب المواقع الإباحية بدون برامج سيكون له أبلغ الأثر على تقويم ذلك السلوك وسيكون بمثابة خطوة فعلية لحماية أبنائنا من هذا الخطر الداهم والذي قد يكون سبباً حقيقياً ومباشراً لتدمير مستقبلهم ووجدانهم وثقافتهم ..

وفى حقيقة الأمر فإن حجب المواقع الإباحية يتطلب خطوتين لا تقل إحداهما عن الأخرى أهمية:

الخطوة الأولى: التمهيد النفسي لحجب المواقع الإباحية. والخطوة الثانية: حجب المواقع الإباحية بدون برامج بشكل فني محترف.
ودعنا الآن عزيزي القارئ نقوم بمناقشة وسرد الخطوتين ..

أولا: التمهيد النفسي لحجب المواقع الإباحية :

لا شك أن عملية حجب المواقع الاباحية يتطلب تمهيداً نفسياً لدى مستخدم شبكة الانترنت يكون الأساس في هذا التمهيد مبنى أساسا على الإقناع وتنمية المراقبة الذاتية لدى الشخص وهذا التمهيد النفسي يشمل الخطوات التالية:

1) تأكيد الثقة المتبادلة مع مستخدم الانترنت وأن عملية الحجب ليست مبنية على فقدان الثقة فيه ولكن تلك الخطوة لحمايته من نزاعات نفسه التي هي موجودة في كل إنسان ودائما نذكر له قصة بداية الخليقة أن الله حرم على سيدنا آدم أبو البشر الاقتراب من الشجرة وقال في كتابة الحكيم (وَقُلْنَا يَا آَدَمُ اسْكُنْ أَنْتَ وَزَوْجُكَ الْجَنَّةَ وَكُلَا مِنْهَا رَغَدًا حَيْثُ شِئْتُمَا وَلَا تَقْرَبَا هَذِهِ الشجرة) والنهى عن مجرد الاقتراب يؤكد على المعنى أن الله يعلم مكنونات النفس البشرية وأن مجرد الاقتراب من الخطيئة قد يؤدي إلى إتيانها.

2) تنمية روح الثقة بالنفس لدى مستخدم الانترنت وتأكيد أنه بذاته قادر على المقاومة دون الحاجة لحجب المواقع الإباحية عنه ولكن هذا الإجراء مجرد خطوة للمساعدة على الانتصار على تلك المواقع.

3) محاولة تدعيم رغبة البحث لدى مستخدم الانترنت ليبحث بنفسه عن كيفية حجب المواقع الاباحية دون برامج وإذا نجحنا في تحقيق تلك الخطوة فلقد نجحنا بشكل كبير أن نحجب المواقع الإباحية ونحمى المستخدم من شرها.

4) تنمية روح المراقبة الذاتية لدى مستخدم الانترنت حتى لا يحاول مقاومة تلك البرامج وإيجاد حل للتغلب عليها ليصل إلى مبتغاة من المواقع الإباحية.

تلك الخطوات للتمهيد النفسي بالغة الأهمية ولا يجب أن نتغافل عنها لأن عملية الحجب حتى وإن تمت بشكل فني ناجح إلا أنها ليست ضمان أكيد لنجاح عملية إبعاد المستخدم عن تلك المواقع فقد يستطيع أن يصل إليها عن طريق وسائط أو وسائل أخرى مما يجعل عملية الحجب دون تمهيد نفسي كمن يحرث في الماء وتصبح كل المجهودات في هذا السياق في مهب الريح ولا تحقق الغرض الأساسي منها وهي حماية المستخدم بشكل واقعي وليس ظاهري مصطنع من المواقع الإباحية.

والآن هيا بنا نسرد الخطوات والطرق الفنية لعملية حجب المواقع الإباحية:

ثانيا: كيفية حجب المواقع الاباحية بدون برامج :

ويمكن عمل ذلك من خلال أكثر من طريقة:

1) الطريقة الأولى تكون عن طريق التواصل مع الشركة التي تأخذ منها خدمة الانترنت .. ومن ثم تطلب  منهم حجب هذه المواقع عنك .. وفي الغالب ستكون هذه الخدمة متوفرة في الشركة التي تقدم لك خدمة الانترنت ..

2) الطريقة الثانية تكون عن طريق الدخول على هذا المسار على جهازك:

Control Panel\Network and Internet\Network and Sharing Center

ثم تقوم بالضغط على رابط اتصال الانترنت الخاص بك، فتظهر لك تلك الشاشات حسب الترتيب الموضح:

ثم نختر: Use the Following DNS server Address  ثم نكتب التالي:

208.67.222.123 ثم:

208.67.220.123 ثم نقوم بالضغط على OK

ويفضل فصل الانترنت وإعادة الاتصال مرة أخرى أو كتابة cmd في خانة Run واختيار Run as administrator  كما في الصورة التالية:

منع المواقع الاباحية

فتظهر لنا الشاشة التي تشبه شاشة الدوس القديمة ، فنقوم بكتابة الأمر التالي:

ipconfig /flushdns

والغرض من هذا الأمر هو تفريغ الكاشات ، ثم نقوم بإعادة الاتصال بالانترنت مرة أخرى ..

بتلك الطريقة الفنية البسيطة نستطيع أن نحجب المواقع الإباحية بإذن الله بدون برامج .. ولكن الطريقة الأجمل والأرقى والأقوم هو أن يتم الامتناع من النفس وتقويمها وتطويعها للبعد عن هذه الأشياء ..

ملحوظة مهمة جداً: قد لا تنفع تلك الطريقة الفنية مع بعض أجهزة الحاسب وخاصة تلك التي تتصل بالانترنت عن طريق الموبيل مثلاً أو فلاشات الـ USB .. ومن ثم ، لا تندفع وراء التجربة لكي تتأكد من جدوى الطريقة لأن هذا قد يوقعك في المحظور .. ومن هنا فنحن نرى أن الطريقة الأسلم والأقوم هي أن يكون المنع من الشركة التي توفر لك خدمة الانترنت .. وبالتالي تكون قد أرحت بالك .. فتواصل معهم سريعاً واسعى في ذلك الأمر ..

ومما سبق إذا نجحنا في الإعداد والتمهيد النفسي لعملية الحجب واتبعنا ذلك بالتنفيذ الفني لخطوات الحجب بذلك كله نكون قد قللنا الخطر بشكل كبير عن أبنائنا وقضينا على هذا السم المتسلل عبر الشبكات ليفترس قيم الأجيال وثقافتهم ويقضى على بنية المجتمع التي أساسها الأول العفة والالتزام.

عناصر المراجعه :

تقييم المستخدمون: 4.85 ( 1 أصوات)

شاهد أيضاً

خطوات التخلص من الإباحية

تمارين وخطوات نحو التخلص من إدمان الإباحية (1)

في كتاب “كيف تتخلص من الاباحية” ، للكاتب سين رسيل ، ذلك المدمن المتعافي الذي …

تعليق واحد

  1. إثابكم الله ونفعني الله بكم إن شاء الله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *