علاج الادمان من المخدرات في سرية تامة وفي 28 يوم فقط

سيجارة الحشيش – لذة أم هلاك؟

سيجارة الحشيشحالة من السعادة والنشوة يتخللها أصوات الضحكات والشعور بالمرح والعظمة، هكذا كان شعور معظم الشباب عند بداية تعاطي مخدر الحشيش، ولكن وسط هذه المشاعر الزائفة والتي لا تستمر أكثر من دقائق وربما ساعات قليلة العديد من الأخطار القاتلة التي تحملها كل سيجارة من مخدر الحشيش.

الأضرار الذي يحدثها مخدر الحشيش بجسم الإنسان :

1- يعد الإصابة بسرطان الرئة من أبرز الأضرار التي يسببها تدخين مخدر الحشيش مع التبغ، نظراً لإحتوائهما علي العديد من المواد المسرطنة قد تصل إلي ألفين مركب كيميائي.

2- يؤدي تدخين مادة الحشيش مع التبغ إلى نقص أحماض هامة في المعدة، ومن ثم حدوث إلتهابات حادة بالأمعاء، وبالتالي يصل الأمر إلى تدهور في وظائف الكبد، ومع مرور الوقت يؤدي ذلك إلى تليفه.

3- يسبب تعاطي مادة الحشيش العديد من الأمراض التي تصيب الجهاز التنفسي مثل الإصابة بالسعال المزمن والربو، بالإضافة إلى الالتهاب الرئوي الحاد، وقرحة الحلق المزمن، وإلتهاب البلعوم والإصابة بالسل.

4- يعاني متعاطي مادة الحشيش من حدوث اضطرابات في جهازه الهضمي مثل عسر الهضم والشعور بحالة من الإنتفاخ والتخمة، بالإضافة إلى حالات من الإسهال والإمساك المتعاقبة.

5- يؤدي تعاطي مادة الحشيش إلى حدوث هجمة قوية علي العيون، مما يسبب إلتهابات حادة ودائمة في ملتحمة العين، يظهر ذلك واضحاً عن طريق الاحمرار الدائم في العيون ، وهذا يصيب نسبة 72% من المتعاطين لهذه المادة.

6- يعاني متعاطي مادة الحشيش من خلل عام في التوازن الحركي والحسي، هذا بالإضافة إلى زيادة ملحوظة في ضغط الدم وزيادة ضربات القلب.

7- الحشيش أحد المواد المخدرة التي تؤدي إلى حدوث ضمور في خلايا المخ.

8- تدخين مادة الحشيش أحد الأسباب الرئيسية التي تؤدي إلى الإصابة بإنتفاخ الرئة ، والذي يعمل على تدمير الجدران الداخلية للرئة، ومن ثم قد يؤدي ذلك إلى حالات الموت المفاجئ.

9- يصاب مدمني مادة الحشيش بالإحساس الدائم بالعظمة والثقة بالنفس الزائفة، ما يؤدي إلى إنعدام الشعور بالذنب بعد إرتكاب الأخطاء، وينتهي الأمر بعدم انسجام المدمن مع المجتمع الذي يعيش فيه، وزيادة معدل الجريمة بصورة كبيرة.

الأضرار النفسية التي تصيب متعاطي مادة الحشيش :

1- يعد تعاطي مادة الحشيش أحد الأسباب الرئيسية للإصابة بالعديد من الأمراض النفسية والعقلية، وأبرزها الإصابة بمرض الفصام ، حيث يعاني الشخص المدمن من بعض الهلاوس السمعية والبصرية، فقد يري ويسمع أشياء غير موجودة في الواقع.

2- قد يعاني متعاطي مادة الحشيش من الاضطراب الزوري، وهذا يعني الشكوك المرضية حيث يصبح الشخص المتعاطي شكاكاً إلى أبعد مدى، فتجده دائماً يتوهم بأن هناك مؤامرات تحاك ضده، وإذا كان متزوجاً فقد يبدأ بالشك في زوجته أو ابنائه، ويفسر الأمور بحسب ما تصوره له أفكاره.

3- تعاطي الحشيش أحد الأسباب الرئيسية التي تؤدي إلى الإصابة بالإكتئاب، نتيجة تأثيره على بعض الموصلات العصبية في المخ.

كل هذه الأضرار كفيلة بأن تحطم الإنسان وتهدم الأسرة ، وتخلق عبداً أسيراً لهذه المادة المخدرة

شاهد أيضاً

تأثيرات مادة الحشيش الكارثية

الحشيش وتأثيراته المدمرة

سنوات من البحث والدراسات قام بها العديد من العلماء للوصول إلى نتائج دقيقة حول التأثير …

تعليق واحد

  1. لماذا سمح بتدخين الماريوجانا في امريكا ؟ وماهي الابحاث التي تقول بأن الحشيش يعالج الاكتئاب وامراض اخرى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *