علاج الادمان من المخدرات في سرية تامة وفي 28 يوم فقط

تمارين وخطوات نحو التخلص من إدمان الإباحية (1)

خطوات التخلص من الإباحيةفي كتاب “كيف تتخلص من الاباحية” ، للكاتب سين رسيل ، ذلك المدمن المتعافي الذي استطاع أن ينتصر على هذا العدو اللعين الذي يقع الكثيرين في ادمانه عبر شاشات الكمبيوتر والانترنت …

يقدم هذا الكاتب المتميز مجموعة من النصائح والتمارين التي تساعد في التخلص من ادمان الاباحية والاقلاع عنها ، ولكن هذه المرة الى الأبد ودون الخوف من الانتكاسة حتى يتعافى هذا الشخص ويعود لحياته ويصبح هو الذي يملك قراراته وكأنه يولد من جديد بعد التعافي.

الخطوة الأولى : قرر من تريد ان تكون

تعد هذه الخطوة من اهم الخطوات للتعافي وغالباً ما تُهمل هذه الخطوة ، وتتلخص في وضع رؤية واضحة عما تريد أن تكون عليه بعد الوصول إلى مرحلة التعافي وهذا ما يسمى مفتاح النجاح وهو السبيل الى تحقيق أي هدف.

التمرين الأول:

يعد هذا التمرين غاية في السهولة كما أنه هام للغاية  .. قم بإحضار ورقة وقلم ، وأبدأ في كتابة النسخة المثالية التي تريد أن تجد عليها نفسك بعد التعافي ، واحرص على ان تكون واضحة التفاصيل ، مثل من انت ؟ ماذا تريد ان تكون ؟ ماذا تريد ان تفعل ؟ كيف سيبدو شكلك الخارجي حينها ؟ ماذا عن شعورك حين تصل الى هذه النسخة التي تتمناها ؟

واحرص على كتابة كافة التفاصيل ، حتى أدق التفاصيل منها ، واحتفظ بهذه الورقة في مكان قريب ، واحرص على قرائتها كل يوم مرة واحدة على الأقل ..

يُعد هذه التمرين من أهم الخطوات التي يمكن على أساسها تحديد ما تريد بشكل دقيق ، وتساعد هذه الطريقة على التخلي عن أي عادة سيئة او الوصول الى أي هدف في وقت قياسي …

احرص على القيام بهذا التمرين بشكل شئ تتمناه ، فهو أحد أسرار النفس البشرية …

التمرين الثاني:

ويتمثل في رسم صورة حية لنفسك في ذهنك بعد التعافي بفترة من الزمن ، واذا كنت تجيد الرسم ، يمكنك تفريغ ذلك على الورق، وضعها في مكان مرئي بالنسبة لك، ويومياً قم بالقاء نظرة عليها.

الخطوة الثانية: تحديد أسباب الوقوع

لماذا ؟ نعم ، فكل شئ يحدث في هذا العالم يوجد أسباب وراء حدوثه ، لذلك عليك أن تكون أكثر صراحة مع نفسك ، واحضر ورقة وقلم ، ثم قم بكتابة الأسباب التي دفعتك الى القيام بذلك الفعل، وحين تصل إلى هذه الأسباب ، ابدأ في البحث عن معالجتها ، للتغلب على هذه المشكلة …

وتابعونا في الجزء الثاني ..

بقلم/ منى المتيم

شاهد أيضاً

أضرار المشاهد الإباحية

الآثار المدمرة لمشاهدة الأفلام الإباحية

تعد مشاهدة الأفلام الإباحية من أخطر أنواع الأدمان التي تهاجم الشباب خلال هذه الفترة والتي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *