علاج الادمان من المخدرات في سرية تامة وفي 28 يوم فقط

تمارين وخطوات نحو التخلص من إدمان الإباحية (2)

تمارين التخلص من الإباحيةاستكمالاً لخطوات التخلص من الإباحية والتي وضعها سين رسيل في كتابة ” كيف تقلع عن الاباحية ” ، نستكمل معاً بقية الخطوات …

الخطوة الثالثة: وضوح أسباب التخلي

والمقصود من هذه الخطوة هو أن تعرف بوضوح الأسباب التي تدفعك إلى التوقف عن هذا السلوك المخزي .. أي لماذا تريد أن تتوقف عن رؤية الأفلام الإباحية؟؟

قد تكون الإجابة في بعض تلك الأسباب أو كلها معاً:

1) أنك تخشى أن تموت وأنت على تلك الحالة فتقابل رب العالمين على هذا الوضع المهين.

2) أنك تخشى أن تفقد علاقتك بالله وستره لك طوال المدة السابقة، ويقع عليك غضبه فيفضحك.

3) أنك تخشى أن تفقد زوجتك وأولادك لإهمالك لهم بسبب هذا السلوك.

4) أنك تريد أن تكون في أفضل صورة تتمناها لنفسك، صورة تحترم فيها نفسك ولا تحتقرها.

5) أنك تخشى أن تفقد عملك ومصدر رزقك ، فمن المعروف أن الزنا يمحق البركة، وهذا نوع من أنواع الزنا.

6) أنك تعبت من كثرة تضييع الأوقات في هذا الأمر، وتريد أن تستثمر وقتك في شيء مفيد يعود عليك بالنفع.

7) أنك تريد أن تحيا حياة حقيقية مع زوجة حلال، وليس حياة تحس فيها بالوحدة وكآبة المعصية مع تلك الأفلام القبيحة.

حاول البحث عن الأسباب العميقة والعاطفية قدر الامكان ، ودائماً تذكرها لتشحن طاقتك لمواجهة الرغبة في مجاهدة النفس في حال الرغبة للعودة مرة أخرى لمشاهدة هذه الأفلام الخبيثة.

الخطوة الرابعة: عليك تقبل الفشل كجزء من رحلة التعافي

عليك أن تعلم أن رحلة التعافي من إدمان الأفلام الإباحية ما هي إلا مهمة قتالية تحتمل الهزيمة والنصر ،كما تحتاج الى الصبر والمجهود للوصول الى نتائج ملموسة، فأحياناً من يتعرض الى الانتكاسة قد يُصاب بالإحباط وجلد الذات مما يفسد خطة العلاج ، لذلك يجب أن تستعد لهذه الوقعات وتعلم أنها قد تحدث لك أثناء سعيك الحثيث في رحلة النجاح للوصول إلى بر الأمان من هذه المعصية والآفة الخطيرة.

كما عليك أن تفخر بنفسك مع شكر الله  وحمد الله على ذلك لأنك استمتعت بالتعافي من إدمان الاباحية لفترة ، وتبدأ بخطوات جديدة نحو هدف جديدة ورحلة جديدة للوصول الى الهدف الأسمى وهو التعافي التام، كما عليك أن تعلم أن تعرضك الى الانتكاسة لا يعني اطلاقاً بأنك ستبدأ من الصفر ، ولكن ستكمل رحلتك نحو هدفك ، لذلك اشحن طاقتك واستعد من جديد. أما عن مشاعر الإحباط والذنب ، فهي لن تفيد بشئ ، لذلك عليك التخلص منه سريعاً.

الخطوة الخامسة : تخلص من كافة المواد الإباحية الموجودة على أجهزتك :

تعد هذه الخطوة من الخطوات الضرورية التي يجب الاهتمام بها ، فلا يمكنك أن تبقى محتفظ بهذه المواد في انتظار لحظة ضعف للعودة إليها مرة أخرى، فذلك هو الفشل بعينه ، بل عليك التخلص من كافة هذه المواد الموجودة على جهازك واحرق السفينة حتى لا تجد سبيلا للعودة مرة أخرى.

الخطوة السادسة : اكسر روتين حياتك واستبدله بعادات جديدة

تعد هذ الخطوة بمثابة العمود الفقري لهذا البرنامج العلاجي ، فابحث عن كل ما يسعد نفسك واشغل وقتك به طوال اليوم ، ولا تدع لنفسك الفرصة للتفكير والشوق إلى ممارسة هذه العادة الخبيثة التي قد تقضي على حياتك كليةً إن لم تسرع في الخلاص منها.

ولا يشترط ان تكون هذه العادات هادفة ، فقط تطرق الى كل ما يسبب السعادة لنفسك مثل لعب كرة القدم على سبيل المثال أو الخروج للتنزه أو إدخال السرور على غيرك وخاصة أسرتك.

الخطوة السابعة : استعن بهذا البرنامج

برنامج X3 Watch ، وهذا البرنامج يجسد فكرة المحاسبة والمسائلة على ارض الواقع ، حيث يمكن اضافة بريد الكتروني لاحد المقربين ، وعند الدخول الى هذه المواقع يقوم باخبارهم بانك دخلت لهذه المواقع لمشاهدة المواد الاباحية ، الامر الذي يسبب الشعور بالحرج ، مما يمنعك من ممارسه هذا الفعل.

وهذا رابط البرنامج: https://x3watch.com/?v=2.1

بقلم/ منى المتيم

شاهد أيضاً

أضرار المشاهد الإباحية

الآثار المدمرة لمشاهدة الأفلام الإباحية

تعد مشاهدة الأفلام الإباحية من أخطر أنواع الأدمان التي تهاجم الشباب خلال هذه الفترة والتي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *