علاج الادمان من المخدرات في سرية تامة وفي 28 يوم فقط

بحث عن ادمان الانترنت

إن ادمان الانترنت هو تحدى مستحدث جلبته علينا التكنولوجيا الحديثة خاصة بعد الثورة المعلوماتية الرهيبة في العشرين عام الفائتة .. أضف إلى ذلك التقدم الغير مسبوق في تكنولوجيا الاتصالات مما جعل الاتصال بالانترنت متاحا بشكل غير مسبوق ولا يمكن أن نتغافل عامل أخر في نقاشنا أو إعدادنا لهذه المقالة – التي نحاول أن نجعلها ترقى إلى منزلة بحث عن ادمان الانترنت – وهو تنوع وسائل الاتصال بالانترنت سواء كان عن طريق جهاز الكمبيوتر المنزلي المعتاد أو جهاز الكمبيوتر المتنقل (الاب توب) أو حتى جهاز الجوال الخاص بك (المحمول) وبالتالي أصبح الانترنت منتشرا انتشارا كثيفا عن ذي قبل ….

وعند حديثنا عن ادمان الانترنت سواء في ملف pdf أو على صفحاتادمان الانترنت addiction to internet هذه الموسوعة، فسوف نتناول هذا الموضوع من عدة جوانب وفى بنود محددة تقرب لك عزيزي القارئ ظواهر وأبعاد ونتائج تلك المشكلة الحقيقية وهى مشكلة الادمان على الانترنت .. فهيا بنا نبدأ:

تاريخ الانترنت وتطوره:

وهو بند هام للنقاش حيث سيقرب لنا كيف تطور الأمر اجتماعيا لدى أفراد المجتمعات الإنسانية حتى صار الانترنت جزء لا يتجزأ من النشاط البشرى اليومي ومن ثم فرضت ظاهرة ادمان الانترنت addiction of internet نفسها على المجتمع.

نشأت فكرة الانترنت مع الرغبة البشرية في تطوير وسائل الاتصال وذلك بربط عدة أجهزة حاسوب ببعضها ومن ثم يستطيع مستخدمي تلك الأجهزة الاتصال فيما بينهم ومع التسلسل وربط الشبكات كان ذلك الميلاد الحقيقي لشبكة الانترنت، ففي عام 1984 م كان هناك 1000 جهاز مرتبط بشبكة الانترنت وتطور الأمر إلى 100000 جهاز مرتبط بالشبكة عام 1989 م وكانت كلها تخص مؤسسات حكومية أمريكية .. وأعلن عن الانترنت للجمهور العادي عام 1991 م وبدأ مع عام 2000 الانتشار المكثف للانترنت وظهرت ظاهرة ادمان الانترنت في وقت قياسي لم يستغرق تسع سنوات بين بني البشر وذلك التسلسل يبين أنه بمجرد طرح الانترنت بين المجتمعات الإنسانية أصبح إدمانه حقيقة نلمسها وهذا إن دل على شيء يدل على مدى تأثيره وجاذبيته الشديدة بين الملايين وبذلك يكون الانترنت قد فاق وتفوق في معدل انتشار إدمانه اى مخدر في تاريخ الإنسانية.

أنواع ادمان الانترنت

يمكن تقسيم أنواع ادمان الانترنت إلى:

أولا: الادمان على المواقع الاباحية على شبكة الانترنت:

وهذا النوع من الإدمان عادة ما يبدأ في فترة المراهقة وهذا لا يعنى أنه قد لا يظهر في مراحل عمرية أخرى لاحقه ولكننا نتحدث عن القاعدة الغالبة.

ثانيا: الادمان على المقامرة عبر شبكة الانترنت:

وهذا النوع دائما ينتشر بين الراغبين في الكسب السريع ويندفعون وراء الإغراء بسهولة إلى مواقع ترسم لهم أحلام زائفة فلا يترددون في إنفاق الأموال وخسارتها مرة بعد مرة من اجل هدف لن يتحقق أبدا وهو الثراء السريع.

ثالثا: ادمان الالعاب عبر الانترنت:

وهو نوع من ادمان الانترنت بدأ ينتشر خاصة مع انتشار نوادي الانترنت التي تتيح إنشاء شبكة يتنافس فيها المتنافسون عبر لعبة يلعبونها متصلة بشكة الانترنت.

رابعا: الادمان على التعارف الاجتماعي عبر شبكة الانترنت:

وهي حالة نفسية يرغب من خلالها المستخدم في إنشاء علاقات مع الآخرين على الشبكة سواء عبر الدردشة (كتابية-صوتية-مرئية) أو عبر شبكات التواصل الاجتماعي مثل الفيس بوك.

خامسا: إدمان الحصول على المعلومات عبر شبكة الانترنت:

هذا النوع من ادمان الانترنت قليل الانتشار في عالمنا العربي وهو يجتذب هؤلاء النخبة المثقفة التي كانت تنكب على قراءة الكتب ثم مع سهولة المعلومة عبر التكنولوجيا اتجه هؤلاء إلى للحصول على مبتغاهم عبر شبكة الانترنت.

إن ظاهرة ادمان الانترنت addiction to internet ليست بالظاهرة التي نتجاهلها أو نتعامل معها باستخفاف فهي حالة سلوكية تسبب فصلا تاما للإنسان عن الواقع والابتعاد كل البعد عما يجب القيام به من نشاط إنساني هام له ولمجتمعه .. ولذا فإنه عند عمل بحث عن ادمان الانترنت ، يجب أن يكون ذلك البحث مستوفيا ومعتبرا لدى الجهات العلمية المهتمة بدراسة الإدمان وعدم التعامل معه على انه بحث تكميلي أو ثانوي فكل ما يمس المجتمع في نشاطه الايجابي وإنتاجيته لابد وان يوضع في الاعتبار.

في حالة رغبتك في تنزيل هذا البحث عن ادمان الانترنت بصيغة ملف pdf ، يرجى تنزيله عبر الرابط التالي:

بحث عن ادمان الانترنت pdf

شاهد أيضاً

اختبار ادمان الانترنت

اختبار ادمان الانترنت

إن شيوع استخدام الانترنت في وقتنا الحالي بالإضافة إلى الأهمية التي أصبح يمثلها في حياتنا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *