علاج الادمان من المخدرات في سرية تامة وفي 28 يوم فقط

الأسرار الخفية وراء انتشار مخدر الاستروكس

مازال عالم المخدرات يقذف العديد من المجتمعات العربية والأجنبية بقنابله المميته ، والتي تتجه بنحو خاص إلى الشباب …

اليوم موعدنا مع مخدر من نوع جديد في عالم المخدرات ، وهو مخدر الاستروكس ، او كما يطلق عليه البعض ” مخدر الأثرياء “

ما هو مخدر الاستروكس ؟ وما هي الآثار الناتجة عن تناوله ؟ وما هي الأسباب التي أدت الى انتشار هذا النوع الجديد من المخدرات ؟.. السطور التالية تحمل الينا اجابات واضحة للتساؤلات السابقة.

ما هو مخدر الاستروكس ؟ وما هي التركيبة الكيميائية له ؟

الاستروكس هو عبارة عن خلطة جديدة تعتمد في تصنيعها على بعض المواد الكيميائية ذات الخواص الادمانية ، مثل نبات القنب وبعض المواد الافيونية ، بالإضافة إلى مواد الاتروبين والهيبوسيامين والهيوسين ، ويتم خلط هذه المواد مكونة مادة ذات لون أخضر فاتح ، يتم بيعها بالجرامات ، والجدير بالذكر أن سعر هذه المادة المخدرة مرتفع للغاية بالمقارنة بالعديد من المواد المخدرة الأخرى ، حيث يتراوح سعر الكيس الواحد والذي يحتوي على أربعة جرام ما بين 250 الى 300 جنية ، وأحياناً يزيد أو يقل السعر وفقاً للمنطقة التي يتم بها الترويج لهذه السموم ، لذلك هناك من أطلق عليها مخدر الاثرياء.

أهم ما يميز مخدر الاستروكس :

اجمع المتعاطون لهذه المادة على أن من أهم ما يميز هذا المخدر هو رائحته العطرية ، حيث يتم استخدام مجموعة من المواد الكيميائية ذات الروائح العطرية ومشابهة تماما في تأثيرها المواد المخدرة الأخرى مثل الحشيش والهيروين وحبوب الترامادول ولكن في صورة كيميائية ، والجدير بالذكر أن هذه المركبات أكثر قوة وفعالية من نظيرتها الطبيعية.

الأسباب التي أدت إلى انتشار مخدر الاستروكس :

أثار هذا النوع من المخدرات حفيظة الكثير من العلماء نظراً لتأثيره القوي المدمر وأسعاره المرتفعة ، فكثرت التجارب حول هذا المخدر ، وجاءت النتائج تحمل إلينا أهم الأسباب التي أدت الى انتشار هذا النوع من المخدرات ، ومن أهم هذه الأسباب ، ما يلي:

1- رائحته الذكية ، بعكس العديد من أنواع المخدرات الاخرى ، حيث يتم استخدام بعض المواد المعطرة والمعالجة كيميائياً ذات التأثير القوي والرائحة الجيدة ، مما دفع الكثير من الشباب الى تجربته .

2- يعد هذا النوع من المخدرات من أقوي أنواع المخدرات من حيث التأثير وسرعة التفاعل مع الجسم ، حيث يشعر المتعاطي بمفعول المادة المخدرة تسير في جسده خلال دقائق قليلة من التعاطي .

3- سهولة تعاطيه وانتشاره ، حيث يمكن تعاطي هذا النوع من المخدرات عن طريق الاستنشاق أو الشم او التدخين ، ويكثر تعاطي هذه المادة المخدرة بين الاناث على وجه الخصوص .

تأثير الجرعات الزائدة من مادة الاستروكس المخدرة :

عادة ما يؤدي تعاطي هذه المادة الى الإصابة السريعة بأنواع عديدة من السرطانات ، مثل سرطان الكبد والمعدة بالإضافة الى سرطان الدم ، كما تؤدي الجرعات الزائدة منه إلى تضييق وانسداد مفاجئ في الأوعية الدموية في القلب والجسم ، مما قد ينتج عنه الوفاة المفاجئة – لا قدر الله في حالة عدم التدخل الطبي السريع .

بقلم/ منى المتيم

شاهد أيضاً

الاندروفين سر السعادة و المخدرات

الأندروفين سر السعادة وعدوها الأول المخدرات

السعادة ؛ ذلك الشعور الذي يسعى الانسان إلى الحصول عليه بكل ما أوتي من قوة ، …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *