علاج الادمان من المخدرات في سرية تامة وفي 28 يوم فقط

ادمان المواقع الاباحية

إن ادمان المواقع الاباحية في مجتمعاتنا وللأسف الشديد صار سلوكاً منتشراً ومتسع داخل بنية المجتمع ولم يعد الأمر يقتصر على فئة عمريه محددة أو حتى محدداً بوضع اجتماعي معين بل وصل الانتشار السريع لذلك السلوك الإدماني إلى وصوله للفئات العمرية الناضجة وأيضا للمتزوجين فضلا عن غير المتزوجين وبالتالي نستطيع أن نقول ونؤكد أن ادمان المواقع الإباحية أصبح مرضا متفشيا في بنية المجتمع وخطرا حقيقيا يجب مناقشته فلك أن تعلم أن أول دولتين في العالم مشاهدة للمواقع الإباحية هم دولتين عربيتين السعودية ثم مصر متقدمة على الولايات المتحدة ورغم حجب تلك المواقع في المملكة العربية السعودية إلا أن طرق التحايل المتعددة على وسائل الحجب جعلها في المقدمة في المشاهدة وهذا ما يجعلنا نؤكد أن التعامل مع تلك المشكلة لا يمكن أن يرتكز وفقط على الحجب ومن المثير للدهشة أن عدد المواقع الإباحية على شبكة الانترنت 4.2 مليون موقع أي ما يعادل 12% فقط من عدد المواقع إلا إن إدمان المواقع الإباحية والإقبال على تلك المواقع في تزايد مستمر. والآن علينا أن نناقش تلك المشكلة الاجتماعية الكبيرة في نقاط محددة:

ما هو ادمان المواقع الاباحية:

هو الحرص المستمر على زيارة تلك المواقع بشكل يومي أو شبه يومي لإشباع الرغبة الجنسية لدرجة قد تصل بالمدمن إلى عدم القدرة على الممارسة دون مشاهدة تلك المواقع.

ما هي أسباب إدمان المواقع الإباحية:

1: الرغبة في التجربة وحب الاستطلاع أحد أهم المداخل السحرية لكي يقبل الفرد على مشاهدة تلك المواقع ومن ثم يقع في شرك الإدمان على مشاهدتها.
2: حجج التعلم، حيث ينسج الفرد دائما مبررات التعلم والاطلاع على الحياة الجنسية من خلال تلك المواقع ثم يكتشف مؤخرا أنه أدخل نفسه في غابة متشابكة من الهوس الغير مرتبط بالواقع.
3: رفقاء السوء أحد الممرات لتجربة المشاهدة وما قد يحكى عن مغامرات يهواها المراهقون فتتواجد الرغبة الملحة لمشاهدة تلك المواقع.
4: الفراغ وعدم توجيه طاقة الإنسان خاصة في فترة المراهقة إلى مجالات وأنشطة نافعة.
5: البطالة وتأخر سن الزواج مما يؤدى إلى الإحباط وفقدان الأمل والتوجه لتلك المواقع لإشباع الرغبة الجنسية.
6: توهم أن تلك المواقع وسيلة للقضاء على البرود الجنسي.

أكثر الأشخاص قابلية لإدمان المواقع الإباحية:

1: أشخاص يعانون من ضغوط نفسية أو صدمات عاطفية.
2: أشخاص يعانون من مشاكل زوجية أو حالات تفكك أسري.
3: أشخاص يعانون من الفراغ وغياب الهدف.
4: أشخاص يغيب عنهم الواعظ الديني والقيم السامية.

اضرار ادمان المواقع الاباحية:

1: تدمير العلاقة الزوجية وعدم الرغبة في جدوى استمرارها مما يسبب تفكك أسرى كبير حيث أن الهوس الجنسي الناتج عن مشاهدة تلك المواقع يخفض حالة الرضا في الإشباع الجنسي من علاقة زوجية سليمة.
2: يشوه الثقافة والوعي الجنسي لدى الفرد ويخلق في خياله تصور مريض عن الممارسة الجنسية وينقل الوجدان البشرى من المستوى الإنساني الراقي إلى المستوى الحيواني المنحط.
3: إن إدمان المواقع الإباحية يؤثر بشكل كبير على مستوى النشاط الإنساني الاجتماعي ومستويات الانجاز في العمل والدراسة مما يؤثر بشكل سلبي على تطور المجتمع ونموه.
4: أشارت دراسات متعددة أشهرها دراسة (تأثير إدمان المحتوى الإباحي) لجيفري سانيتوفر أن ادمان المحتوى الإباحي يعد أهم الطرق لإدمان المواد المخدرة والكحولية.
5: يساعد إدمان المواقع الإباحية على انتشار السلوكيات الجنسية الشاذة مما يمثل خطر حقيقي على امن وسلامة المجتمع.
6: أشارت دراسات متعددة أن إدمان المواقع الإباحية يسبب حالة من الفتور والبرود الجنسي ويمثل خطر حقيقي على الصحة الجنسية للإنسان.

العلاج والوقاية من إدمان المواقع الإباحية:

إن علاج إدمان تلك المواقع يتطلب الكثير من الحكمة ولابد من بتر الخطر منذ البداية وحماية الجيل القادم منها وشرح الثقافة الجنسية الصحيحة بشكل تربوي داخل المدارس والتحذير الشديد من تلك المواقع بزيادة مستوى الثقة بالنفس وإعلاء طاقة الإرادة لدى الفرد وتوجيه نشاط المراهقين لكل ما هو نافع حتى لا نترك مساحة لتلك الأفكار الشاذة داخل المجتمع وعلينا أن نزيد مستويات الرقابة الأسرية الايجابية والرقابة الذاتية المبنية على القيم السلمية والالتزام الديني السمح والوسطى .. كل هذا يساعد في علاج إدمان تلك المواقع ويحمى المجتمع من الشر الكبير.

شاهد أيضاً

تخلص من إدمان المواقع الإباحية بنفسك

مشاهدة مقاطع الفيديو الإباحية أمر مكروه ، فالجميع يعي ذلك ، ولكن هناك من ينظر …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *