علاج الادمان من المخدرات في سرية تامة وفي 28 يوم فقط

ادمان الحلويات

ادمان الحلوياتإن ادمان الحلويات ليس ادعاء أو شيئا من قبيل الفكاهة أو الطرفة فكثير من الناس لا يستطيع العيش بدون تناول كمية تفوق المعدل الطبيعي من السكريات يوميا ويحرص دائما أن تكون تلك السكريات ضمن وجبة شهية ومتنوعة من الحلويات ونحن في السطور القادمة سنناقش العديد من الجوانب المتعلقة بملف ادمان الحلويات من حيث ما هو ادمان الحلويات ولماذا قد يحدث وما هي اضراره وايضا الخطوات الواجب اتباعها للتخلص من مشكلة ادمان الحلويات فهيا بنا نبدأ:

ما هو ادمان الحلويات ..؟

هو نمط حياة اعتاد عليه الشخص المحب للحلويات حتى صار لا يستطيع الشعور بالسعادة والراحة المطلوبة إلا بتناول كمية من الحلويات اعتاد عليها تزداد مع الوقت حتى نصير امام مشكلة ادمان الحلويات كحقيقة واقعة بوضوح في حياة الشخص ويصبح فعليا مدمن للحلويات..

ولكن قد يثار سؤال هام وهو:

لماذا يحدث ادمان الحلويات ..؟

من التعريف السابق لإدمان الحلويات الذى وصف تلك الحالة بنمط حياة نجد أن سلوك الانسان واستسلامه لرغبته وحبه للحلويات هو المدخل الاكبر والحقيقي لحدوث مشكلة ادمان الحلويات ولقد اشارت العديد من الدراسات في هذا السياق أن الحلويات تحدث تأثير في كيمياء المخ وتعطى شعورا بالسعادة والراحة مما يجعل الإنسان بجانب حبه للحلويات واستسلامه لهذا الحب متفاعلا مع هذا الشعور بالسعادة الناتج عن تناول الحلويات ويصبح الامر بالنسبة اليه اعتياد لا يستطيع الاستغناء عنه..

أضرار ادمان الحلويات:

أولا: أن الافراط في تناول الحلويات ومن ثم ادمانها يسبب تعلق نفسى قد يثير لدى الشخص الضيق والاضطراب بمجرد ابتعاده عن الحلويات مما يسبب مشكلة نفسية واجتماعيه حقيقية لدى الشخص.

ثانيا: بالتأكيد ان الافراط في تناول السكريات بشكل عام والحلويات خاصة يؤثر على مستويات ومعدلات السكر بالدم ويسبب مشاكل صحية حالية ومستقبلية سواء كنت مصاب بداء السكرى أو لا.

ثالثا: ان حدوث السمنة المفرطة وما قد تسببه من مشاكل صحية واجتماعية للشخص خاصة السيدات يعود للتناول الغير منظم للحلويات وادمان الحلويات سبب رئيسي في تلك المشكلة التي تعد من أمراض العصر.

رابعا: ان خلايا المخ تعتمد بشكل غير قليل على السكر في تغذيتها ونشاطها ومن ثم عند الافراط في تناول الحلويات تتغير قابلية تلك الخلايا وتعتاد على معدل معين من السكريات لتنشط وهذا في حد ذاته مشكلة تؤثر على نشاط المخ خاصة لدى الطلاب والدارسين.

الخطوات التي يجب اتباعها للتخلص من مشكلة ادمان الحلويات:

من أجل علاج ادمان الحلويات ، قم باتباع الخطوات التالية:

أولا: أبدأ بالتخفيض التدريجي لكمية الحلويات التي تتناولها فمثلا قلل كل اسبوع من نوع من الحلويات التي اعتدت على تناولها ومن ثم يتم اعادة ترتيب رغباتك الجسدية تجاه الطعام.

ثانيا: اتخذ من الفاكهة سواء طازجة أو معلبة دون سكر بديلا مناسبا للحلويات حتى تستطيع النجاح في التخلص من عادة ادمان الحلويات.

ثالثا: كن حريصا على تعويد نفسك على الإكثار من شرب المياه وأيضا تناول الخضروات والابتعاد عن المواد الغذائية المصنعة.

رابعا: أكثر من تناول البروتين فهو يعطى احساس بالشبع ولا يتم هضمه سريعا ويقلل من رغبتك في تناول الحلويات وتعد أفضل مصادر البروتين الصحي في الدجاج والألبان والبيض كل هذا يمثل عامل في تغذية سليمة وتخلص سريع من ادمان الحلويات.

خامسا: إن الألياف الموجودة في الخضروات والفواكه تعطى احساس بالشبع وتمد الجسم بالطاقة مما يقلل احساسك بالرغبة تجاه الحلويات.

سادسا: كن على علم أن النسبة الصحية لتناول السكريات تتمثل في ست ملاعق صغيرة من السكر هذا بالنسبة للسيدات وتسع معالق صغيرة من السكر هذا بالنسبة للرجال وهذا هو المعدل اليومي المنضبط والصحي .

شاهد أيضاً

اضرار المستنشقات والعلامات المنذرة بإدمانها

يعد ادمان استنشاق المواد الكيماوية وادمانها ليس بالجديد في عالم المخدرات ، حيث يعود تاريخه …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *