علاج الادمان من المخدرات في سرية تامة وفي 28 يوم فقط

هل هناك أطعمة تساعد في علاج إدمان الكحول

أطعمة تساعد في علاج ادمان الكحوليعد شرب الخمر أو الكحول أحد الأمراض التي اُبتلي بها فئة ليست بالقليلة من شباب هذا العصر مع ما للخمور أو الكحوليات من تأثير مدمر على الأعضاء الداخلية بالجسم ووظائفه الحيوية ، وهناك من يفيق من غفلته ويعي جيداً أن هذا المشروب يأخذه الي طريق الإدمان والهلاك ، وهناك من يستمر ، مبرراً ذلك أنه لا يتناول هذه المشروبات إلا في المناسبات الإجتماعية فقط، وهؤلاء عليهم أن يدركوا جيداً أنه بالرغم من ذلك ، فهم ليسوا بعيدين على الإطلاق عن التأثيرات السلبية التي تحدثها هذه المواد في الجسم ، كما أنهم أيضاً معرضين إلى أن يصبحوا مدمنين على هذه المشروبات.

ورسالتنا اليوم موجهة إلى كل من استشعر الخطر ، وقرر الإقلاع عن تناول الكحوليات، حيث أكدت إحدى الدراسات الحديثة على أن هناك مجموعة من الأطعمة التي يمكن أن تساعد في التخلص من ادمان الكحول بشكل كبير ، كما أنها تمنح الفرصة لكل متعاطي إلى استعادة صحته ووعيه وحياته مرة أخرى ، والتي بالتأكيد تأثرت كثيراً بسبب هذه المشروبات … ومن بين هذه الأطعمة:

1- الأطعمة الغنية بالحبوب الكاملة :

ومن أمثلة هذه الأطعمة الأرز أو الخبز الأسمر، فهذه الأطعمة تساعد على ارتفاع تدريجي لمستوى السكر في الدم ، مما يساعد كثيراً في مقاومة اشتهاء تناول الكحول.

2- الأطعمة الغنية بفيتامين ب :

وهذا الفيتامين يتوافر بكثرة في العديد من الأطعمة مثل الكبد ، لحم البقر ، أسماك التونا ، وبذور الشوفان ، بالإضافة إلى لحم الديك الرومي ، وحبوب الجوز، والموز، والبطاطا الحلوة ، الأفوكادو.

ينصح الأطباء بتناول هذه الأطعمة وخاصة في الأيام الأولي من التوقف عن تناول الكحول ، حيث أنها تساعد كثيراً في خفض الشهوة أو الرغبة في تناول هذا المشروب ، وتساعد الكبد على التخلص من السموم المتراكمة به.

3- الخضروات الورقية والطازجة :

وخاصة الخضروات الغنية بالألياف منها ، فهذه المواد تساعد كثيراً في تخلص الجسم من السموم المتراكمة بالكبد ، كما أنها تعيد بناء الخلايا المتضررة من هذه المشروبات.

4- الأطعمة الغير مطهية :

حيث أكدت نتائج إحدى الدراسات أن حوالي 60-70 % من الأطعمة الغير مطهية يمكنها أن تقاوم الرغبة في تناول الكحول ، لذلك ينصح الأطباء بتناول كميات كبيرة من السلطات التي تحتوي على الخضروات والفواكه غير مطهية ، مما يساعد كثيراً في التخلص من علاج مشكلة الإدمان بشكل سريع.

5- الأطعمة الغنية بمادة : L-Glutamine

فمادة L-Glutamine هي أحد الأحماض الأمينية والتي يمكن أن تساعد في تحسين وظائف المخ بشكل كبير ، وخاصة لدي مدمني المواد الكحولية ، كما أنها تساعد كثيراً في التغلب على الإضطرابات النفسية التي تحدث في حالة الإشتياق إلى هذا النوع من المخدرات مثل القلق وعدم القدرة علي النوم ، بالإضافة إلى مقاومة الشهوة لتناول المشروبات الكحولية.

6- التوت مع الحبة السوداء :

حيث تساعد هذه الأطعمة في تحفيز نشاط المخ بشكل كبير ، كما أنها تقاوم الشعور بالرغبة في تناول الكحول ، فقط يتم غلي ملعقتين من التوت مع ملعقتين من الحبة السوداء في كوب من الماء ، ويحلى ويتم تناول فنجان منه كل صباح ومساء.

بقلم/ منى المتيم

شاهد أيضاً

اعراض ادمان الكحول

اعراض ادمان الكحول

إن خطورة إدمان الكحول تدفعنا دائما للبحث الدقيق والمعرفة الشاملة بـ اعراض شرب الكحول ، …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *